أخبار

“هشام عز العرب” في التجاري الدولي من جديد

البنك التجاري الدولي

وافق البنك المركزي المصري على انضمام المصرفي المخضرم هشام عز العرب إلى البنك التجاري الدولي في منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي من ذوي الخبرة.

قبل نحو عامين تقريبا أطاح محافظ البنك المركزي السابق طارق عامر بهشام عز العرب من منصبه كرئيس مجلس إدارة وعضو منتدب بأكبر بنك تابع للقطاع الخاص في مصر، بسبب “مخالفات جسيمة” بحسب بيان البنك المركزي حينها.

بعد هشام عز العرب امتدت الإقالة لتشمل عدد من القيادات االمصرفية البارزة من بينهم حسن عبدالله رئيس البنك العربي الإفريقي الدولي.

في أغسطس الماضي تم استدعاء حسن عبد الله ليتولى منصب محافظ البنك المركزي المصري خلفا لطارق عامر، ليقوم بدوره بتعيين هشام عز العرب في منصب مستشار محافظ البنك المركزي، ثم يعود الأخير مجددا للبنك التجاري الدولي.

قضى عز العرب أكثر 21 عاما في البنك التجاري الدولي حيث بدأ عمله فيه عام 1999 وتولى منصب الرئيس التنفيذي في 2002 حتى ترك المنصب في أكتوبر من عام 2020.

“خلال مدة خدمتي في البنك التجاري الدولي بنينا مؤسسة مصرفية ارتفع حجم رأسمالها السوقي من 150 مليون دولار إلى 6 مليارات دولار”، بحسب ما نشره عز العرب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

تخرج عز العرب من كلية التجارة بجامعة القاهرة وبدأ رحلته العملية في المملكة المتحدة حيث عمل مساعد نائب الرئيس في شركة ميريل لنش في الفترة بين 1986 و1989، ثم عمل في بنك جي بي مورجان لندن في الفترة من 1990 إلى 1997، ثم شغل منصب العضو المنتدب لـ”دويتشه بنك” بين 1997 و1999.

شغل عز العرب أيضا منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر بين 2013 و2020 كما شغل منصب المؤسس والشريك الإداري في شركة إتش إي للاستشارات منذ فبراير 2021.

حصل على عدد من الجوائز كجائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2019 من مجلة جلوبال انفستور الشر الأوسط وجائزة التميز في مجال الخدمات المالية على مستوى الشرق الأوسط لعام 2016 وجائزة أفضل رئيس تنفيذي في مصر وإفريقيا لعام 2014 من قبل ايميا فاينانس.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أوبك+” يقرر الإبقاء على مستويات إنتاج النفط الحالية

قرر تحالف أوبك + الحفاظ على مستويات الإنتاج الحالية، فيما...

منطقة إعلانية