أخبار

“فودافون مصر” أول شركة اتصالات تحصل على شهادة نظام تصنيف المباني الخضراء

"فودافون مصر" أول شركة اتصالات تحصل على شهادة نظام تصنيف المباني الخضراء

حصلت شركة “فودافون مصر” على شهادة نظام تصنيف المباني الخضراء “LEED GOLD GREEN” للمبنى الرئيسي للشركة في القرية الذكية، وذلك عن إدارة التشغيل والصيانة.

بذلك أصبحت “فودافون مصر” من أوائل الشركات التي حصلت على هذه الشهادة في قطاع الاتصالات، وذلك لتطبيقها لأنظمة “LEED” من أجل تحقيق الاستدامة والوصول إلى مبان صديقة للبيئة.

شهادة “LEED” معنية بريادة الطاقة والتصميم البيئي، وهو نظام تصنيف المباني الخضراء الأكثر استعمالاً بالعالم حالياً، ويتوفر لكل أنواع البناء تقريبًا، إذ يمنح نظام “LEED” إطار للبناء باللون الأخضر الصحي ذات الكفاءة المرتفعة والتكلفة الاقتصادية المناسبة.

شهادة “LEED” معترف بها عالميًا لتوفير الاستمرار والقيادة، وتُمنح بعد تطبيق عدة اختبارات للمباني، كما تُصنف كمعيار ذهبي في العالم لأنها تشير إلى إن هذه المباني تم تصميمها وبنائها على أساس أنظمة “LEED” بما يدل على أنها ذات كفاءة وطاقة عالية.

“فخورون بحصول فودافون على شهادة (LEED GOLD GREEN) إيماناً منا بأهمية الحفاظ على البيئة ووضع منظومة عمل متكاملة، تضع في أولوياتها ترشيد استخدام الطاقة، بهدف تأمين متطلبات التنمية المستدامة، تماشيًا مع توجهات الدولة لتطبيق معايير الاستدامة البيئية ضمن رؤية مصر 2030 ودعم الشركة الكامل والمستمر للاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050”.. قال محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر.

أضاف: “حصول فودافون على هذه الشهادة يأتي تتويجاً لجهود الشركة المستمرة في مجال تحسين كفاءة الطاقة، ومواجهة ظاهرة التغير المناخي، واستكمالًا لدورها القومي خلال مؤتمر المناخ، لافتاً إلى أن فودافون من أوائل الشركات الملتزمة بخفض انبعاثات الكربون للعمليات التشغيلية بحلول عام 2030، والوصول إلى صفر انبعاثات كربونية في عام 2040”.

أوضح أن الشركة تعمل أيضاً على أن تكون أول مشغل للهواتف المحمولة يعمل بتكنولوجيا خضراء، متوافقة مع الحفاظ على البيئة بنسبة 100% خلال الفترة القادمة، بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته في إطار نظام بيئي متكامل ومستدام.

يذكر أن فودافون تمتلك سجل مُشرف من الشهادات المتميزة، في مجال التغير المناخي والحفاظ على البيئة، حيث كانت أول شركة اتصالات تحصل علي شهادة “ISO 50001” لنظم إدارة الطاقة في فبراير الماضي، لتصبح من أوائل الشركات العاملة في قطاع الاتصالات في أفريقيا والشرق الأوسط التي تحصل على هذه الشهادة، وذلك لتطبيقها أفضل الأنظمة في مجال إدارة وترشيد الطاقة.

بالإضافة إلى حصول فودافون على جائزة خاصة من مبادرة كفاءة الطاقة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وغرفة التجارة الأمريكية عام 2018، لقيامها بتنفيذ مشروع لتخفيض استهلاك الكهرباء.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية