أخبار

“هيرميس” تنتهي من الطرح العام لـ”تعليم” بـ204 ملايين دولار في سوق دبي

الاستشارية

أعلنت مجموعة هيرميس اليوم، عن نجاح إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام لأسهم مجموعة “تعليم” المؤسسة الرائدة في تقديم الخدمات التعليمية عالية الجودة في سوق دبي المالي بقيمة بلغت 204 ملايين دولار.

يعد هذا الطرح، أولى صفقات الطرح العام لشركة عاملة بالقطاع الخاص في سوق دبي المالي منذ فترة طويلة، وفق بيان صادر اليوم عن المجموعة المالية هيرميس.

شهدت عملية الاكتتاب قيام شركة “تعليم” بطرح 250 مليون سهم، بما يعادل 25% من إجمالي رأس مال الشركة، وبلغ السعر الاسترشادي للسهم 3 دراهم.

تم تغطية الاكتتاب 18 مرة، بقيمة إجمالية للطلبات بلغت 13.7 مليار درهم.

“نجحت المجموعة في الترويج لصفقة طرح (تعليم) في ظل العديد من الطروحات الأولية للشركات المدعومة من حكومات دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بفضل القدرات الترويجية الهائلة التي تنفرد بها المجموعة المالية هيرميس”.. قال محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس.

أضاف” “قيمة الطروحات الأولية بأسواق الإمارات تجاوزت 10 مليارات دولار خلال العام الحالي، وذلك في ظل قيام الحكومة ببيع حصص بالعديد من الشركات العامة سعيًا لخلق اقتصاد متنوع وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وبصفة خاصة في ذلك السوق الذي يفضل فيه المستثمرون تحقيق عائدات استثمارية كبيرة بدلًا من البحث عن النمو”.

“تمكنت المجموعة، من جذب أنظار المستثمرين من المؤسسات الدولية التي تتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من المميزات الاستثمارية التي تنفرد بها شركة تعليم، وتوجيه رؤوس الأموال نحو الاستثمارات التي تساهم في تعظيم المردود الاجتماعي الإيجابي وتحقيق التنمية الشاملة لقطاع التعليم الحيوي”.. بحسب فهمي.

تعد مجموعة “تعليم” إحدى أكبر مقدمي الخدمات التعليمية عالية الجودة في مرحلة التعليم الأساسي وقبل الجامعي في الإمارات، وتحظى بمحفظة تضم 26 مدرسة بنهاية أغسطس 2022، وتشمل 10 مدارس خاصة تمتلكها وتديرها الشركة ومن بينها دار حضانة، و16 مدرسة قائمة على الشراكة مع الحكومة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستعين بالبنك الدولي لتطوير استراتيجية الصناعة الوطنية

بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع ممثلي مجموعة...

منطقة إعلانية