أخبار

“هيرميس” تتم خدمات استحواذ “أغذية” الإماراتية على حصة أغلبية في “عوف مصر”

هيرميس

أعلنت مجموعة هيرميس المالية، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، أتم الخدمات الاستشارية لصفقة بيع حصة 60% في “مجموعة عوف” الغذائية، إلى مجموعة “أغذية”، الإماراتية.
“أبو عوف” هى شركة صناعات غذائية مُتخصصة في إنتاج وبيع وتوزيع مجموعة واسعة من المنتجات ومن بينها الأغذية الصحية الخفيفة والقهوة والمكسرات، و”أغذية” هى شركة رائدة في مجال الأغذية في دولة الإمارات.
وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد لصالح الطرف البائع مجموعة “أبو عوف” في الصفقة.
قالت هيرميس في بيان لها، إن الصفقة ستتيح للبائع “عوف” تعظيم الاستفادة من التكامل والترابط بين الاستثمارات التابعة لمجموعة “أغذية” في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وفتح آفاق جديدة للنمو على مستوى التصدير، بالإضافة إلى نمو بسوق الأغذية والمشروبات المصري.
في أعقاب إتمام الصفقة التي تبلغ 4.9 مليار جنيه، سيحتفظ مؤسسو الشركة الثلاث بحصة إجمالية 30%، بينما ستمتلك شركة “تنمية فينتشر كابيتال للاستثمار المباشر” نسبة 10% في «مجموعة عوف».
أعربت “هيرميس” عن اعتزازها بتنفيذ الصفقة باعتبار أن مجموعة “عوف” علامة تجارية رائدة في السوق المصري، وفق العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، ماجد العيوطي.
العيوطي، أشار إلى استمرار سعي المستثمرين الدوليين لاقتناص فرص الاستثمار الجذابة في السوق المصري، خاصةً الشركات التي تحظى بإمكانات نمو واعدة محلياً ودولياً، خلال كافة المراحل الاقتصادية.
وتلعب “هيرميس” دورًا هامًا في مسيرة النمو الاستثنائية لواحدة من أبرز العلامات التجارية المصرية والمساهمة في تسطير فصل جديد من مسيرة نمو “مجموعة عوف”، ومواصلة جذب المزيد من رؤوس الأموال الدولية لاغتنام الفرص الاستثمارية في مصر، أوضح العيوطي.
يتمتع قطاع الأغذية والمشروبات في مصر بفرص استثمار واعدة بفضل وجود قاعدة كبيرة من المستهلكين وفرص النمو الهائلة، مما يعزز من جاذبية العلامات التجارية المصرية من بينها «مجموعة عوف» أمام المستثمرين الأجانب الذين يبحثون عن تحقيق عائدات استثمارية عالية ومستدامة.
يُذكر أن “مجموعة عوف” تأسست في عام 2010، وتمتلك شبكة واسعة من المنافذ لخدمة المستهلكين تشمل أكثر من 200 منفذ بيع في أنحاء الجمهورية، وشبكة هائلة للتوزيع تتضمن أكثر من 20 ألف نقطة بيع في 26 محافظة، وتوسعت مؤخرًا دوليًا بافتتاح 4 منافذ جديدة في دبي.
إتمام هذه الصفقة يعزز مكانة المجموعة المالية هيرميس في مجال الدمج والاستحواذ بشكل عام والقطاع الاستهلاكي بشكل خاص، حيث نجحت في إتمام خدماتها الاستشارية للعديد من الصفقات في هذا القطاع بالمنطقة، من بينها صفقة استحواذ مجموعة “أغذية” الإماراتية على كل من شركة “أطياب” المصرية لللحوم المُصنعة، و”مخبز وحلويات الفيصل” الكويتية، والاستحواذ على مجموعة “BMB” الإماراتية المتخصصة في مجال الوجبات الخفيفة الصحية.
وتأتي الصفقة في أعقاب قيام المجموعة بإتمام سلسلة من صفقات الدمج والاستحواذ متضمنة مستثمرين من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي على مدار عام 2022، من بينها صفقة استحواذ “موانئ أبوظبي” الإماراتية على حصص في شركتي “ترانسمار” و”ترانسكارجو الدولية” المصريتين بقيمة 140 مليون دولار واستحواذ الصندوق السيادي السعودي على حصة أقلية في شركة “بي تك”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية