أخبار

كيف دعم تراجع الجنيه أرباح حديد عز؟

حديد المصريين

نمت أرباح شركة حديد عز في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 48.4% على أساس سنوي لتصل إلى 3.7 مليار جنيه.

ورغم تراجع قيمة صادرات الشركة من الحديد بالدولار خلال نفس الفترة بنسبة 35.3% لتسجل 656 مليون دولار، مقارنة بـ1014 مليون دولار بنهاية سبتمبر 2021، إلا أن تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار عوض معظم قيمة تراجع الصادرات.

لم توضح الشركة تفصيلا سعر الجنيه أمام الدولار الذي تم احتسابه في بياناتها عن الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، لكن بشكل عام تراجع الجنيه أمام الدولار 19.6% خلال تلك الفترة.

أيضا أرجعت الشركة في بيانها تراجع الصادرات إلى توجيه مزيد من الكميات لتلبية الاستهلاك المحلي الذي وصفته بـ”المتزايد”.

تفصيلا، بلغت صادرات الشركة من الصلب المسطح المدرفل على الساخن “HRC” في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 539 مليون دولار، مقابل 823 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق، بينما بلغت صادرات الشركة من حديد التسليح في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 117 مليون دولار، مقابل 191 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق.

بلغ إجمالي مبيعات شركة حديد عز نحو 60.6 مليار جنيه في التسعة أشهر الأولى من 2022 مقابل نحو 49 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي، وفقا للقوائم المالية للشركة.

نمو أرباح الربع الثالث

نمت أيضا أرباح الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري لتسجل 1080.9 مليون جنيه مقابل 897 مليون جنيه في نفس الفترة من العام السابق، كما زادت المبيعات بنهاية سبتمبر إلى 22.1 مليار جنيه، مقابل 18.6 مليار جنيه في الفترة المقابلة

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستعين بالبنك الدولي لتطوير استراتيجية الصناعة الوطنية

بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع ممثلي مجموعة...

منطقة إعلانية