أخبار

“فودافون للحلول الذكية” توقع اتفاقية تعاون مع “ايتيدا” لتوفير فرص عمل للشباب

"فودافون للحلول الذكية" توقع اتفاقية تعاون مع "ايتيدا" لتوفير فرص عمل للشباب

وقعت شركة فودافون للحلول الذكية، إحدى شركات مجموعة فودافون العالمية، اتفاقية تعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA)، بهدف دعم توسع الشركة في السوق المصري، وتوفير فرص عمل للشباب لمدة 5 سنوات.

تهدف الاتفاقية إلى تشجيع الشركات المختلفة للتوسع في السوق المصري، وتوفير حوافز جاذبة بالنسبة لهم، حسب بيان صحفي.

“الشباب المصري يتمتع بالكفاءة ولديه قدرات تنافسية عالية، ويمكن الاستفادة من هذه الموارد البشرية المتميزة للتطوير على كافة المستويات”، بحسب رامي كاطو الرئيس التنفيذى لشركة فودافون للحلول الذكية.

أضاف:”هذه الاتفاقية تأتي في إطار التوجيهات المستمرة، من القيادة السياسية لتطوير العنصر البشري المؤهل للعمل مباشرة بعد التخرج، وهو الأمر الذى توليه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أهمية خاصة من خلال البرامج المتعددة والمبادرات المختلفة من خلالها أو من خلال الهيئات التابعة لتطوير وإعداد العنصر البشرى اللازم لهذه الصناعة مثل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والهيئات الأخرى التابعة للوزارة”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي السابق لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، عمرو محفوظ:” نحن سعداء بتوقيع الاتفاقية مع شركة _VOIS بما يحقق مستهدفات استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد 2022-2026 ، والتي تم إطلاقها فبراير الماضي بهدف مضاعفة الصادرات الرقمية”.

أضاف محفوظ:”الهيئة تعمل على سد فجوة المهارات في ظل التحديات العالمية الراهنة، بل والاستفادة منها، وذلك بعد دراسة وافية للسوق وقياس الطلب العالمي المتنامي على المهارات”.

انطلقت فودافون للحلول الذكية من مصر كذراع استراتيجي لمجموعة Vodafone Group Plc في عام 2006، وتوسعت في 6 مواقع هي ألبانيا ومصر والمجر والهند ورومانيا والمملكة المتحدة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستعين بالبنك الدولي لتطوير استراتيجية الصناعة الوطنية

بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع ممثلي مجموعة...

منطقة إعلانية