أخبار

المالية: سداد 40 مليار جنيه لدعم الصادرات خلال 30 شهرا

لتنظيم الاستيراد

كشفت وزارة المالية، عن سداد 40 مليار جنيه لدعم المصدرين في 30 شهرًا، من خلال مبادرات رد الأعباء التصديرية المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات، رغم الأزمات العالمية والظروف الاقتصادية الاستثنائية الراهنة، وما تفرضه على موازنات الدول بما فيها مصر.

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط في بيان صادر اليوم الخميس، إن الحكومة ملتزمة بالاستمرار في دعم الصادرات، لتوفير السيولة النقدية اللازمة لدوران عجلة الإنتاج وتمكين المصدرين من الوفاء بالتزاماتهم، على نحو يؤدي إلى تعظيم القدرات الإنتاجية للدولة، وتوسيع القاعدة التصديرية، وتعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

“436 شركة مصدرة تصرف اليوم 2.5 مليار جنيه من مستحقاتها لدى صندوق تنمية الصادرات، ضمن الدفعة الثانية من المستفيدين بالمرحلة الخامسة لمبادرة السداد النقدي الفوري لدعم المصدرين”.. قال الوزير.

أضاف: “سيتم في منتصف ديسمبر الحالي استكمال صرف الدفعة الثانية لباقي الشركات المنضمة للمرحلة الخامسة من مبادرة السداد النقدي الفوري لدعم المصدرين”.

من جانبه قال نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، أحمد كجوك، إن إجمالي ما تم صرفه حتى الآن من مساندة تصديرية للمنضمين للمرحلة الخامسة من مبادرة السداد النقدي الفوري لدعم المصدرين يصل إلى نحو 7 مليارات جنيه من الـ10 مليارات جنيه التي وافق عليها مجلس الوزراء في نهاية أغسطس الماضي.

“التأثير الإيجابي لمبادرات السداد النقدي الفوري لدعم المصدرين انعكس في ارتفاع الصادرات غير النفطية بنسبة 29.1% خلال العام المالي الماضي”..قالت نيفين منصور، مستشار نائب وزير المالية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستعين بالبنك الدولي لتطوير استراتيجية الصناعة الوطنية

بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع ممثلي مجموعة...

منطقة إعلانية