أخبار

التخطيط: نستهدف 19.4% زيادة باستثمارات قطاع السياحة في 2022 / 2023

وجهة سياحية

تستهدف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية زيادة استثمارات قطاع السياحة بنسبة 19.4% خلال العام المالي الجاري لتصل إلى 7.4 مليار جنيه مقابل 6.2 مليار جنيه العام السابق.

“السياحة تُعد مُحرّكًا أساسيًّا للاقتصاد العالـمي، حيث تُولّد وحدها نحو 10% من الناتج الـمحلي الإجمالي، وتستأثر بحوالي 7% من التجارة الدوليّة، و28% من الصادرات الخدميّة الدوليّة، وتُوظّف نحو 330 مليون فرد”، بحسب وزير التخطيط هالة السعيد في بيان للوزارة اليوم.

“يقدر حجم حركة السياحة الدوليّة نحو 1.5 مليار سائح سنويًا، ويقدر حجم الإنفاق السياحي بنحو 1.5 تريليون دولار سنويًا”، أضافت وزيرة التخطيط.

تتضمن استراتيجية التنمية السياحية للحكومة خلال العام المالي الجاري الترويج الـمُكثّف لبرنامج تحفيز الطيران العارض، وتكثيف الخِطّة الإعلاميّة لهذا البرنامج في دول الإرسال الرئيسة، والوافدة، وبخاصة الـمملكة الـمُتحدة وألـمانيا وفرنسا وإيطاليا وأسبانيا، وكذا دول شرق أوروبا.

يذكر أن روسيا أعلنت استئناف رحلات الطيران العارض بدءًا من 9 أبريل مع 52 دولة، ومنها مصر.

حقق قطاع السياحة بمصر نموا جيدا خلال 2021 رغم استمرار الجائحة، مقارنة بعام 2020 الذي شهد ذروة الجائحة، بحسب ما ذكرته وزيرة التخطيط.

بلغت أعداد الزائرين الوافدين لمصر نحو 8 ملايين زائر مقابل 3.5 مليون زائر في 2020، ما ساهم في رفع الدخل السياحي من 4.1 مليار دولار إلى 9 مليار دولار خلال عامي الـمُقارنة..

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية