أخبار

أسهم أمريكانا تقفز في بورصتي أبوظبي والرياض بعد طرح قيمته 1.8 مليار دولار

أسهم

قفزت أسهم مشغل كنتاكي بالشرق الأوسط بعد أن جمع 1.8 مليار دولار في طرح عام أولي، في أول إدراج مزدوج على الإطلاق في بورصتي الرياض وأبو ظبي.

ارتفع سهم أمريكانا للمطاعم العالمية 13% في أبوظبي إلى 2.95 درهم وارتفع 6.7% في الرياض إلى 2.86 ريال اليوم الاثنين، بحسب بلومبرج.

باع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ورجل الأعمال محمد العبار 2.5 مليار سهم من أهم أمريكانا مقابل 2.62 درهم للسهم في الإمارات أو 2.68 ريال بالمملكة العربية السعودية.

يعد إدراج أمريكانا هو الأكبر في المملكة العربية السعودية في عام 2022، وهو العام الذي تميز بالفعل بموجة من العروض بالشرق الأوسط حيث تحاول المنطقة تعميق أسواقها المالية.

الطرح العام الأولي الذي جذب صفقات بقيمة 105 مليارات دولار هو ثالث أكبر طرح في الإمارات العربية المتحدة.

يقف الازدهار في الشرق الأوسط في تناقض حاد مع معظم الأسواق الأخرى، حيث تراجعت الاكتتابات العامة الأولية بشكل حاد بسبب المخاوف من ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة، إلى جانب مخاطر الركود في الولايات المتحدة وأوروبا.

تسير الاكتتابات العامة الأولية في الخليج على الطريق الصحيح لجمع أكثر من 20 مليار دولار هذا العام، كان ذلك سيكون رقمًا قياسيًا سنويًا لولا 2019 عندما كان طرح أرامكو للاكتتاب العام بقيمة 29.4 مليار دولار.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية