أخبار

اتفاقية بين “المصرية للاتصالات” و”جريد تيليكوم” لإنشاء نظام بحري يربط مصر واليونان

اتفاقية بين "المصرية للاتصالات" و"جريد تيليكوم" لإنشاء نظام بحري يربط مصر واليونان

وقعت الشركة المصرية للاتصالات، وشركة جريد تيليكوم اتفاقية لإنشاء نظام بحري يربط مصر واليونان عبر البحر الأبيض المتوسط، بحسب بيان صادر عن المصرية للاتصالات اليوم الثلاثاء.

شركة “جريد تيليكوم” هي إحدى الشركات التابعة المملوكة بالكامل لمشغل نقل الطاقة المستقل “IPTO” في اليونان، تأسست في يناير عام 2019، وتتجاوز شبكة اتصالات الألياف الضوئية الأرضية والبحرية التي تمتلكها 4 آلاف كيلومتر، ومن المتوقع أن تضاف إليها المزيد من التوسعات بنحو 6 آلاف كيلومتر في الأعوام المقبلة.

تعزز الاتفاقية من رؤية المصرية للاتصالات واستراتيجيتها التوسعية لتعزيز بنيتها التحتية وتوسيع رقعة شبكتها الدولية وتعدد نقاط الوصول إلى أوروبا، من خلال فتح بوابة شرقية لأوروبا عبر اليونان، وهذا من خلال إنشاء نظام بحري بين مصر واليونان ليربط مدينة بورسعيد، بجزيرة كريت اليونانية.

يعد النظام الجديد أقصر الطرق للوصول إلى منطقة البلقان في شرق أوروبا، ومنها إلى وجهات أخرى مثل جزيرة جنوة ومرسيليا.

“الاتفاقية تعزز من قدرة مصر الاستراتيجية في مجال الكابلات البحرية الدولية حيث ستفتح نقطة إنزال جديدة في شرق أوروبا بالسواحل اليونانية، وهو ما يمثل ميزة استراتيجية خاصة وأن أكثر من 90% من حركة البيانات بين الشرق والغرب تمر عبر الأراضي والمياه الإقليمية المصرية”.. قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت.

من جانبه قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات المهندس عادل حامد: “تعمل المصرية للاتصالات باستمرار على التوسع في بنيتها التحتية الدولية وتطويرها وسمنح تعاوننا مع جريد تيليكوم قيمة إضافية لشبكتنا الدولية القوية التي تصل إلى أكثر من 140 نقطة اتصال في أكثر من 60 دولة في جميع أنحاء العالم”.

في نفس السياق، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IPTO، مانوس مانوساكيس: “بفضل أن مصر تعد مركزا رئيسيا مهما للاتصالات الدولية وملتقى لجميع الكابلات البحرية الدولية من الغرب إلى الشرق، سيكون هناك تعاونا كبيرا وفرصا عظيمة تعود بالمكسب على الجميع”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مبيعات سوديك تنمو 87% في 2022 وتسجل 21 مليار جنيه

سجلت مبيعات سوديك مستوى قياسي في 2022 إذ بلغت 21...

منطقة إعلانية