أخبار

هيرميس: نجحنا في طرح أسهم “أمريكانا” في السوقين السعودي والإماراتي بقيمة 1.8 مليار دولار

الاستشارية

نجحت هيرميس في الانتهاء من الطرح الأولي لمجموعة «أمريكانا للمطاعم العالمية» (أمريكانا)، بقيمة 1.8 مليار دولار في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX) والسوق المالية السعودية (تداول) وفق بيان للمجموعة المالية اليوم.
يعد هذا الإدراج المزدوج الأول من نوعه بين السوقين.
بلغت نسبة الطرح 30% من إجمالي رأس مال الشركة بقيمة 2.62 درهم إماراتي في الإمارات العربية المتحدة للسهم و2.68 ريال سعودي للسهم في المملكة العربية السعودية.
إذ يسجل رأس المال السوقي للأسهم ما يعادل 6.01 مليار دولار.
تم تغطية الاكتتاب بأكثر من 58 مرة وإجمالي قيمة الطلبات 105 مليارات دولار.
كانت عمليات التداول على السهم بدأت أمس تحت رمز “Americana” في السوق السعودية (تداول) و”AMR” في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

” السوقان الإماراتي والسعودي نجحتا في جذب الطلب القوي من جانب المستثمرين على الساحة العالمية خلال العام الجاري فضلا عن الدور الذي لعبته هيرميس في تعزيز التوسعات التي تشهدها أسواق المنطقة”، حسبما قال محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية.

جاءت تلك الصفقة عقب سلسلة نجاحات هيرميس في دول مجلس التعاون الخليجي ، إذ قامت بالطرح الأولي لشركة المراكز العربية (ACC) وهو أول طرح من نوعه في السوق السعودية يتضمن مستثمرين من المؤسسات الأمريكية كمستثمرين مؤهلين ضمن قاعدة المستثمرين من المؤسسات، بالإضافة إلى صفقة بناء الأوامر لطرح إعمار مولز في الإمارات.
كما قامت المجموعة بتقديم الخدمات الاستشارية لشركة الرعاية الصحية الرائدة International Diagnostics Holdings (IDH) في إدراجها المزدوج في البورصة المصرية (EGX)، في نفس وقت تداولها في بورصة لندن (LSE)، بالإضافة إلى الإدراج المزدوج لشركة أوراسكوم للإنشاءات بالبورصة المصرية وناسداك دبي.

“تلك الصفقة سوف تفتح المجال أمام الشركات غير السعودية للإدراج في سوق (تداول)، وهي السوق المالية التي ساهمت بلا شك في فتح آفاق واعدة ومتنوعة للمستثمرين على الساحتين الإقليمية والعالمية على حد سواء خلال العام الجاري” وفق ما قاله الرئيس التنفيذي لهيرميس السعودية سعود الطاسان .

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستعين بالبنك الدولي لتطوير استراتيجية الصناعة الوطنية

بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع ممثلي مجموعة...

منطقة إعلانية