أخبار

الإحصاء: 13.4% ارتفاعا في قيمة التبادل التجاري بين مصر وأمريكا خلال أول 9 أشهر من 2022

صادرات مصر

رتفعت قيمة التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة بنسبة 13.4% خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي، مسجلة 7.3 مليار دولار، مقابل 6.5 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي 2021، وفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الصادرة اليوم الأربعاء.

بلغت قيمة الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة 1.8 مليار دولار خلال أول 9 أشهر من العم الحالي، مقابل 1.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بانخفاض بلغت نسبته 1.7%.

سجلت قيمة الواردات المصرية من الولايات المتحدة 5.5 مليار دولار خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، مقابل 4.6 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع نسبته 19.5%.

كانت أهم المجموعات السلعية التي صدرتها مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية الملابس بقيمة 1.1 مليار دولار، واللدائن ومصنوعاتها بقيمة 136.5 مليون دولار، وسجاد وأغطية أرضيات بقيمة 117.4 مليون دولار، ومحضرات خضر بقيمة 83 مليون دولار، إضافة إلى الزجاج ومصنوعاته بقيمة 68.7 مليون دولار.

أما أهم المجموعات السلعية التي استوردتها مصر من الولايات المتحدة الأمريكية خلال أول 9 أشهر من العام الحالي كانت بذور ونباتات طبية بقيمة 1.9 مليار دولار، والوقود والزيوت المعدنية ومنتجات تقطيرها بقيمة مليار دولار، ومنتجات الصيدلة بقيمة 326.2 مليون دولار، ومراجل وآلات وأجهزة آلية بقيمة 293.1 مليون دولار، إضافة إلى حديد وصلب بقيمة 267 مليون دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية