النشرة البريدية

طرح “دمياط” و”بورسعيد” للحاويات في البورصة خلال 6 شهور.. أسبوعان مهلة للمتاجر لإعلان أسعار السلع

نشرة “إيكونومي بلس” برعاية

سوديك 3

أهم العناوين

“جاز” تخطط لتدشين 6 فنادق باستثمارات 6.6 مليار جنيه

“البورصة المصرية” تستقطب 150 ألفًا من المستثمرين الأفراد منذ بداية 2022

هل ترفع الحكومة سقف ضريبة دخل الأفراد إلى 27.5%؟

منح الرخصة الذهبية لثمانية مشروعات جديدة

“بنية” تؤسس شركة في السعودية بالشراكة مع “الفنار”

طرح مناقصة لتطوير ترام الرمل قبل نهاية الشهر

القصة الرئيسية

طرح “دمياط” و”بورسعيد” للحاويات في البورصة خلال 6 شهور

تستعد شركتا دمياط لتداول الحاويات وبورسعيد لتداول الحاويات مشغل محطة حاويات ميناء غرب بورسعيد لطرح جزء من أسهمهما في البورصة خلال العام المقبل، وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن الشركتين تخططان لطرح نحو 15% من كل شركة خلال النصف الأول من العام المقبل.

وأضافت المصادر، أن “سي آي كابيتال” مستشار مالي للطرحين، فيما ستتولى شركة “فينبي للاستشارات المالية” دراسة القيمة العادلة للشركتين. وتابعت المصادر، أن “فينبي” تعكف على إتمام دراسة القيمة العادلة لسهم الشركتين، ومن المقرر أن تنتهي منهما في غضون شهرين. ووافقت لجنة قيد الأوراق المالية في البورصة المصرية، بجلستها المنعقدة أمس الأربعاء، على قيد أسهم شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع مؤقتًا ويبلغ رأسمال الشركة نحو 200 مليون جنيه مقسم على 20 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد وفقًا لبيان رسمي.

وأعلنت البورصة، أنه سيتم طرح الأسهم خلال 4 إصدارات، الأول والثاني بقيمة 40 مليون جنيه، والثالث بـ 20 مليون جنيه، والرابع بالنسبة الباقية والبالغة 100 مليون جنيه، على أن يُنفذ الطرح خلال 6 أشهر من تاريخ القيد المؤقت. ووضعت أسهم الشركة ضمن قطاع خدمات النقل والشحن، ليتم إدراج أسهمها اعتبارًا من يوم الأحد القادم 18 ديسمبر الجاري. وسبق أن قيدت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية أسهم شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع مؤقتًا برأسمال 164.1 مليون جنيه، موزعًا على 32.8 مليون سهم بقيمة أسمية 5 جنيهات للسهم.

أهم الأخبار

هل تفرض الحكومة شريحة ضريبية جديدة للأفراد مرتفعي الدخل؟ قال موقع “الشرق مع بلومبرج” إن وزارة المالية أرسلت مشروع قانون لتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل، إلى مجلس الوزراء بتاريخ 21 نوفمبر، يتضمن فرض شريحة ضريبية جديدة بنسبة 27.5% على دخل الأفراد الذي يفوق 800 ألف جنيه سنويًا.

وأفاد الموقع بأن الحكومة تسعى لبدء العمل بتعديلات قانون الضريبة بدءًا من يناير 2023. ويبلغ الحد الأقصى المطبّق حاليًا لضريبة الدخل على الأفراد 25% لمن يزيد دخله السنوي عن 400 ألف جنيه. وعلق الخبير الاقتصادي هاني توفيق، بأن لجوء الحكومة إلى الضريبة التصاعدية يمثل إحدى الوسائل لتقليل العجز في الموازنة العامة”، معتبرًا أن إضافة شريحة ضريبية جديدة بمعدل 27.5% لأصحاب الدخول الأعلى هو منتهى العدالة الاجتماعية.

في المقابل،  استبعد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في تصريح لـ”سي أن بي سي عربية” إقرار أي زيادات ضريبية جديدة على دخول الأفراد خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن البرلمان ليس لديه النية في الموافقة على فرض أي أعباء ضريبية إضافية على المواطنين في ظل ظروف الأزمة الراهنة.

وبحسب المنشور يتضمن مشروع قانون تعديلات ضريبة الدخل، التجاوز عمّا لم يسدد من الضريبة على الأرباح الرأسمالية المستحقة على التصرف في الأسهم المقيدة في البورصة المصرية خلال الفترة من يناير 2022 وحتى تاريخ بدء العمل بتعديلات القانون.

قال “الشرق مع بلومبرج” إن البورصة المصرية استقطبت أكثر من 150 ألف مستثمر من الأفراد منذ بداية العام الحالي، مقابل دخول 53 ألف مستثمر جديد فقط في 2021، أي ما يناهز ثلاثة أضعاف. وخلال شهري أكتوبر ونوفمبر فقط دخل سوق المال المصرية 43 ألف مستثمر جديد، ما ساهم في قفزة المؤشر الرئيسي للبورصة بنحو 43% في أقل من شهرين، وزيادة القيمة السوقية للأسهم بمقدار 235 مليار جنيه.

وذكر محمد أبو باشا، كبير الاقتصاديين في المجموعة المالية هيرميس، أن الارتفاعات الكبيرة في أسعار ومؤشرات الأسهم المصرية، خلال الشهور الأخيرة ترجع إلى تحسب المستثمرين لتراجع قيمة الجنيه، بشكلٍ أساسي، خاصةً أن السبل الأخرى للحفاظ علي المدخرات، كالذهب والعقارات والدولار، أصبحت صعبة المنال.

وتوقع إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفني في شركة نعيم المالية، أن يواصل المؤشر الرئيسي صعوده على المدى القصير إلى 16500 نقطة، قبل أن يصل لمستواه التاريخي في أبريل 2018 عند 18400 نقطة على المدى المتوسط، وقد يتجاوزه.

تستهدف شركة جاز لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية – التابعة لمجموعة ترافكو، ضخ استثمارات بقيمة 6.65 مليار جنيه، بغرض إنشاء 6 فنادق جديدة، بسعة تصل إلى 2200 غرفة، بحسب علاء عاقل، رئيس الشركة، الذي أوضح لـ”المال” أنه من المقرر افتتاح فندقين جديدين في الساحل الشمالي الغربي بسعة 600 غرفة خلال عام 2024، من بين الفنادق الستة المزمع إنشاؤها.

وتابع أن الشركة تعتزم افتتاح فندقين في مرسى علم، واثنين آخرين في الغردقة والقاهرة بجوار المتحف المصري الكبير، خلال العام المقبل، ليصل حينها عدد الفنادق التابعة للشركة إلى 65 فندقًا بسعة 17.845 ألف غرفة، بدلًا من 59 منشأة حاليًا بطاقة 15.645 ألف غرفة.

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، أمس الاربعاء، على منح الرخصة الذهبية لثماني مشروعات استثمارية تقدمت إلى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للحصول على الرخصة، تشمل شركة “هاير إليكتريك إيجيبت ليمتد” بغرض إقامة مُجمع صناعي للأجهزة الكهربائية بتكلفة 130 مليون دولار، وشركة “يازاكي لأنظمة التوزيع الكهربائية ـ مصر” لتصنيع أنظمة التوزيع الكهربائية للسيارات بتكلفة استثمارية 30 مليون دولار.

أما المشروع الثالث فيخص “شركة اس اي وايرينج سيستمز إيجيبت”، لتصنيع الأنظمة السلكية الكهربائية للسيارات بنحو 100 مليون يورو، إلى جانب استفادة شركة “العربي جروب للتنمية الصناعية والتجارية” لتصنيع وتجميع الأجهزة المنزلية والكهربائية والمرئية المُصنعة ونصف المُصنعة ومكوناتها بتكلفة 8.8 مليار جنيه.

والمشروع الخامس تنفذه “شركة مصر للهيدروجين الأخضر”، ويتمثل في إنتاج الهيدروجين الأخضر من محطة إنتاج بقدرة 100 ميجاوات بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة بتكلفة استثمارية 135 مليون دولار، وتقدمت للمشروع السادس شركة “مصر للأمونيا الخضراء” لإنتاج مليون طن سنويًا بالعين السخنة باستثمارات 5.5 مليار دولار. وتنفذ شركة “مدينة اللقاحات والبيوتكنولوجي”، المشروع السابع لتصنيع وتعبئة وتغليف اللقاحات والأمصال البشرية والبيطرية بقيمة 3.8 مليار جنيه، فضلًا عن تنفيذ شركة “سي إف سي للأعلاف والكيماويات” مشروع الرخصة الثامنة لتصنيع الأعلاف والكيماويات والمغذيات النباتية بتكلفة استثمارية 400 مليون دولار.

ووافقت الحكومة على تعديل قواعد استيراد المصريين في الخارج للسيارات، بحيث يتم إلغاء الشرط الخاص بإيداع المبلغ المتعين سداده قبل التحويل بثلاثة أشهر على الأقل، مع الاكتفاء بتقديم كشف حساب بنكي للحساب المُحول منه المبلغ، وكذلك إلغاء الشرط الخاص بالتصديق لدى وزارة الخارجية على الإقامة وكشف الحساب البنكي وشهادة بيانات السيارة المقدمين من المصري المقيم في الخارج.

وحدد رئيس الوزراء مهلة أسبوعين للمتاجر لوضع السعر على السلع، سواء منافذ كبيرة أو صغيرة، وبعد انقضاء هذه المدة ستتخذ الحكومة الإجراءات اللازمة، مشددًا على أن الدولة لن تفرض سعرًا، ولكن أي سلعة لا بد أن يكون سعرها موجودًا.

نتابع

كشف وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن طرح الفرص الاستثمارية والقطاعات الصناعية الخاصة بمشروعات وادي التكنولوجيا شرق الإسماعيلية على المستثمرين العام المقبل، مشيرًا خلال جلسة نقاشية لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إلى أن المساحات المخصصة لمشروعات الوقود الأخضر بلغت 20 مليون متر مربع بالسخنة بعد أن كانت 13 مليون متر مربع.

ارتفع حجم التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية خلال أول 9 أشهر من عام 2022 بنسبة 13.4%، مسجلًا 7.3 مليار دولار، مقابل 6.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام بنفس الفترة من العام الماضي، وفق بيان من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. وسجلت قيمة الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية 1.8 مليار دولار مقابل 1.9 مليار دولار خلال فترة المقارنة، بنسبة انخفاض 1.7%، بينما ارتفعت الواردات المصرية إلى 5.5 مليار دولار من 4.6 مليار دولار، بمعدل زيادة 19.5%.

وقعت شركة ابدأ الذراع التنفيذية للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية “ابدأ”، أول أمس الثلاثاء، عقد اتفاق مساهمين مع شركة “كوبرسي” الإسبانية التابعة لمجموعة “موندراجون” العالمية، لإنشاء أول مصنع لتصنيع صمام أمان الغاز في مصر، بطاقة إنتاجية تقدر بـ15 مليون صمام، وبتكلفة استثمارية 6.7 مليون دولار، ومن المقرر افتتاحه في أبريل 2023. ووفق بيان حكومي، من المقرر تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة فريش إليكتريك ومجموعة شركات العربي.

أطلقت مجموعة بنية بالشراكة مع شركة الفنار السعودية كيانًا جديدًا بالمملكة يحمل اسم “ألفا بنية”، والتي تستهدف التقنيات والكوادر البشرية ذات الكفاءة العالية في مجالي تأمين المعلومات والأمن السيبراني والمدن الذكية ومراكز البيانات، حسبما ذكر بيان صحفي.

تطرح وزارة النقل قبل نهاية ديسمبر الجاري مناقصة لتنفيذ مشروع تطوير ترام الرمل بالإسكندرية بقيمة تبلغ 363 مليون يورو، بعد الاتفاق مع الوكالة الفرنسية للتنمية على الإشراف على اختيار العرض الفائز بتنفيذ المشروع. وذكر “أموال الغد” أن الوزارة رفعت مستندات الطرح أمام الشركات الراغبة في المنافسة على المناقصة عبر موقع الوكالة الفرنسية، ومن المقرر أن تدبر الوكالة قرضًا بقيمة 100 مليون يورو لتمويل المشروع، بينما يسهم بنك الاستثمار الأوروبي بنحو 137 مليون دولار، على أن يتم تدبير باقي تمويل المشروع ذاتيًا.

وتوقعت المصادر البدء بتنفيذ المشروع خلال الربع الأول من العام المقبل، ولمدة 24 شهرًا، حيث يمتد من محطة فيكتوريا حتى سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية بطول 13 كم، ويضم 24 محطة، ومن المقرر أن ينقل 13 ألف راكب في الساعة. وسبق أن أفاد الدكتور أحمد بلتاجي، مدير قطاع النقل والطاقة في الاتحاد الأوروبي، بأن الاتحاد سيقدم منحة بقيمة 15 مليون يورو، لدعم مشروع تطوير ترام الرمل، حيث تمول المنحة دراسات تنفيذ المشروع وجانب من أعمال التنفيذ.

رتب كل من شركة أبوظبي الإسلامي للتمويل – أديفاينانس وشركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم” تمويلًا بقيمة 420 مليون جنيه، لصالح شركة مجموعة البابطين الكويتية في مصر، لإنشاء مركز “رويال بارك مول” التجاري بمدينة الشيخ زايد، بحسب بيان أمس.

وقعت مبادرة “الاستثمار من أجل التوظيف” اتفاقية تقديم منحة لشركة “كرييتف باور سولوشنز آيه جي” بقيمة 2.7 مليون يورو، وهي تمثل 50% من إجمالي حجم الاستثمار الخاص بمشروع بناء أول منشأة من نوعها لتصنيع المجمعات الحرارية الشمسية في مصر والشرق الأوسط، وبحسب بيان للمبادرة تعد هذه الشركة أول مستفيد من الدعوة لتقديم عروض مشروعات الاقتصاد الأخضر في مصر.

بدأت شركة روبرتيت الفرنسية، المتخصصة في صناعة العطور والنكهات الغذائية، ضخ باكورة استثماراتها في السوق المصرية عبر تدشين مصنع لإنتاج مكسبات الطعم، باستثمارات 250 مليون جنيه بالشراكة مع مجموعة إخوان هاشم. قال مصطفى هاشم، المدير التجارى لمجموعة إخوان هاشم، ان المشروع سيتم تأسيسه على مساحة 5 آلاف متر مربع بمدينة 6 أكتوبر، مناصفةً مع الشريك الفرنسي، وتم البدء في الإنشاءات ومن المقرر الانتهاء منها خلال النصف الثانى من 2023، بحسب “المال”.

كشف الدكتور إيهاب كامل، العضو المنتدب لشركة “إيدام” للخدمات الطبية، عن أن النسبة المقرر بيعها لصالح شركة “بي تي سي” الأمريكية تبلغ 10% من الشركة، دون أن يفصح عن قيمة الصفقة، على أن يتم توظيف حصيلة البيع في توسيع محفظة خدمات شركته، والوصول إلى 2.5 مليون عميل بنهاية 2023، وفق “المال”.

ضخت شركة إليفيت كابيتال استثمارات – لم تحدد قيمتها – في الشركة الناشئة بسيطة المتخصصة في الحلول المالية الرقمية بقطاع الرعاية الصحية، منها منصة متخصصة في التمويل الاستهلاكي، توفر حلولًا تمويلية متخصصة تتيح حصول المرضى على خدمات الرعاية الصحية بأسعار اقتصادية وتقسيط قيمة الخدمات الطبية، وفقًا لبيان صحفي.

كشفت بيانات المركز المالي للبنك المركزي عن ارتفاع حجم أصوله إلى 3.7 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر الماضي، مقابل أرصدة بقيمة 3.480 تريليون جنيه بنهاية أكتوبر 2022، مع تسجيل الأرصدة لدى صندوق النقد الدولي 7.105 مليار جنيه، مقابل 11.664 مليار جنيه في فترة المقارنة.

حقق القطاع المصرفي صافي أرباح بلغت نحو 93.4 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022، مع وصول إجمالي أصول القطاع بخلاف البنك المركزي إلى 10.82 تريليون جنيه. كما ارتفعت ودائع القطاع المصرفي لتسجل 7.82 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 7.65 تريليون جنيه بنهاية أغسطس السابق عليه، بالتزامن مع نمو أرصدة الإقراض والخصم للعملاء بالبنوك إلى 3.695 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 3.564 تريليون بنهاية يونيو الماضي.

تدرس شركة أر جي أس العاملة في مجال تركيب محطات الطاقة الشمسية طرح أسهمها في بورصة النيل العام المقبل، ضمن خطتها للتوسع في مشروعاتها وزيادة رأسمالها خلال الفترة المقبلة، وبحسب حديث محمد علي، رئيس الشركة، مع “المال” فإن إجمالي رأس المال المدفوع يبلغ 4 ملايين جنيه، والمصدر 10 ملايين، وتسعى لزيادته، ولكنه لم يفصح عن القيمة المستهدفة.

رصدت مجموعة المراكبي للصلب نحو 5 ملايين دولار للتحول التدريجي لاستخدام الطاقة النظيفة خلال 3 سنوات، لتعزيز خطتها في مضاعفة الصادرات إلى 70% من إجمالي حجم الإنتاج. قال حسن المراكبي، رئيس الشركة، لـ”البورصة” على هامش فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط للصلب، إن الشركة تخطط لضم خطوط إنتاج جديدة لتدوير المخلفات، من الخردة ومخلفات تصنيع الحديد، وإقامة محطة للطاقة الشمسية.

وأوضح المراكبي، أن الشركة وضعت خطة لزيادة الصادرات إلى 70% من إجمالي الإنتاج خلال العام المقبل، مقابل 40% خلال العام الجاري، وأكد أن الاتجاه للتصدير هو الملاذ الوحيد أمام الشركة لتدبير العملة الأجنبية، في ظل نقص المتاح منها. وقدر المراكبى الطاقة الإنتاجية للشركة من حديد التسليح ولفائف السلك بنحو 750 ألف طن، بينما الطاقة الفعلية المستخدمة تصل إلى 450 ألف طن، مقسمة بنحو 400 ألف طن لخطوط البيليت، والتي تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، فيما تعمل خطوط الدرفلة بنحو 60% من قدرتها الإنتاجية حاليًا.

يسعى اتحاد منتجي الدواجن لفتح أسواق تصديرية جديدة أمام الدواجن والبيض. وقال مصدر بالاتحاد لصحيفة البورصة إن المنشآت التي تصدر حاليا تبلغ نحو 37 منشأة وتصدر إلى دول أفريقيا وفلسطين والأردن بينما يسعى الاتحاد للتصدير إلى دول الخليج العربى خلال الفترة المقبلة. أشار إلى الحصول على موافقة المنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE) على اعتماد وتسجيل 37 منشأة معزولة أي خالية من مرض إنفلونزا الطيور منذ عام 2020 وتم بالفعل التصدير بعد توقف منذ عام 2006، ويتم ضم أي منشأة حال مطابقتها لشروط منظومة التصدير.

توقع مصدرون موسمًا استثنائيًا لصادرات الموالح المصرية، وسط موجة من التفاؤل القوى بعد طلبات مبشرة تلقاها المصدرون، وبدعم من الطفرات التي حققتها صادرات القطاع في المواسم الأخيرة ليحتل بها المرتبة الأولى في تجارة المحصول عالميًا. توقع فهمى جليلة، رئيس شركة جليلة للحاصلات الزراعية، أن يكون موسم تصدير البرتقال موسمًا جيدًا في معدلات الطلب هذا العام، لأنه يأتي في وقت انتهى فيه المخزون المتبقى لدى الدول المنافسة بسرعة، كما ارتفع متوسط الأسعار إلى 800 دولار للطن قبل بدء الموسم مباشرة.

أشار جليلة، إلى تراجع إنتاج إسبانيا وتركيا من البرتقال هذا العام، ما عزز رفع أسعار المحصول المصرى وهيأ الأسواق المُتعطشة لاستقبال الإنتاج الجديد من مصر. وبدأ تصدير محاصيل الموالح رسميًا مطلع ديسمبر الجارى، ومن المتوقع أن يستمر حتى نهاية شهر يونيو من العام المقبل، ويبدأ التصدير مع صنف “الماندرين” حتى نهاية أبريل، وتستمر الأعمال حتى نهاية يونيو مع أصناف برتقال “فالنسيا”. وتحتل مصر المرتبة الأولى عالميًا في تصدير البرتقال بالتحديد لثلاث سنوات متتالية، وبلغ حجم صادرات الموالح المصرية الموسم الماضى 1.8 مليون طن من إجمالي 5.6 مليون طن من الصادرات الزراعية ككل.

وتوقع محمد الأبجي، رئيس شركة وادي النيل للحاصلات الزراعية، أن ترتفع معدلات التصدير هذا الموسم إلى مستويات قياسية مع تدافع عدد كبير من الشركات في التصدير رغم ارتفاع التكلفة على أمل زيادة سعر الدولار ما يدعمها في تحقيق مكاسب أعلى، وهو ما اعتبره مُخاطرة نوعًا ما، خاصة وأنها تأتى على أمل زيادة الأسعار، وهو ما قد لا يتحقق، بحسب صحيفة البورصة.

إنفوجراف

إيلون ماسك يفقد عرش أثرياء العالم

اقتصاد الخليج

تجري صناديق أبوظبي بقيادة “القابضة إيه دي كيو” محادثات لشراء حصة تبلغ قيمتها نحو 855 مليون دولار في شركة الخدمات المالية الإسرائيلية “فينكس جروب” في ظل توسع الإمارات في البلاد بعد تطبيع العلاقات قبل عامين، وتتراوح الحصة بين 25% و30% من الأسهم، بالشراكة مع “جالاتين بوينت”. و”فينيكس” مدرجة في بورصة تل أبيب، وتبلغ قيمتها السوقية 2.85 مليار دولار، بحسب بلومبرج.

عربي ودولي

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أمس الأربعاء أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، بعد أن رفعها 75 نقطة لأربع مرّات متتالية، ليصل بذلك سعر الفائدة القياسي إلى نطاق من 4.25% إلى 4.5%، وهو أعلى مستوى من 2007، أي قبل الأزمة المالية العالمية. وقدّرت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، في سبتمبر، بلوغ النطاق المستهدف من 4.5% إلى 4.75% في عام 2023.

تباطأ معدل التضخم في المملكة المتحدة خلال شهر نوفمبر الماضي، من أعلى مستوى سجله خلال 41 عامًا وفق رويترز. وسجل معدل التضخم في المملكة المتحدة 10.7% خلال شهر نوفمبر الماضي، على أساس سنوي، متباطأ من القراءة المسجلة في شهر أكتوبر عند 11.1%، وهي الأعلى منذ نحو 41 عاما.

رفعت الصين دعوى قضائية، أمام منظمة التجارة العالمية، ضد إجراءات الولايات المتحدة، بشأن تقييد صادرات الرقائق الإلكترونية، بحسب وكالة شينخوا. قالت وزارة التجارة الصينية، إن لجوء بكين إلى منظمة التجارة العالمية، هو أسلوب ضروري للدفاع عن مصالح الصين المشروعة.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية