أخبار

ماسك يتهرب من دفع إيجارات تويتر.. ماذا قال للموظفين؟

ثاني أكسيد الكربون

توقف الملياردير إيلون ماسك، عن دفع إيجارات مقرات شركة تويتر، وطلب من الموظفين عدم الدفع للملّاك.

بحسب ما ورد في تقرير لنيويورك تايمز، يفكر “ماسك” أيضًا في عدم دفع تعويضات نهاية الخدمة للعمال المسرحين، فيما يبدو أنه يتجه نحو بعض المعارك القانونية بسبب موقع تويتر، الذي قام بشرائه في أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار.

ونقلاً عن أشخاص على دراية بالمحادثات الداخلية، قام ماسك أيضًا بتجديد القسم القانوني في تويتر، ورفض دفع فاتورة بقيمة 197،725 دولارًا للرحلات الجوية الخاصة التي تمت في الأسبوع الذي تَسلّم فيه إدارة الشركة، ويفكر أيًضا في رفض دفع التعويضات الخاصة بإنهاء الخدمة لآلاف الأشخاص الذين تم تسريحهم منذ توليه منصبه، وفقًا لصحيفة التايمز.

هدد ماسك موظفيه بالقيام بدعاوى قضائية في حال تحدث أيًا منهم إلى وسائل الإعلام أو التصرف بأية طريقة تتعارض مع مصلحة الشركة، وذلك وفقًا لرسالة بريد إلكتروني داخلية أرسلت يوم الجمعة الماضي حصلت عليها التايمز.

شرع ماسك في خفض تكاليف منصة التواصل الاجتماعي فور إنهاء صفقته، وفي الأسبوع الأول له، تعرض لموجة من الاستقالات، وقام بعمليات تسريح جماعي للعمال وألغى تعليق بعض الحسابات، فيما كانت استجابة المعلنين بقطع العلاقات مع الشركة.

يبدو أن الملياردير قد انفصل أيضًا عن محاميه الشخصي “أليكس سبيرو”، الذي عينه لرئاسة الشؤون القانونية والسياسات الداخلية في تويتر بعد إقالة كبير المسؤولين القانونيين والمستشار العام للقضايا في أكتوبر.
أوضحت الصحيفة إن “سبيرو”، الذي دافع بنجاح عن ماسك في قضية التشهير عام 2019، لم يعد يعمل في الشركة، وذلك وفقًا لستة أشخاص مطلعين على القرار، الذين قالوا إن ماسك كان غير راضٍ عن بعض قرارات سبيرو، بما في ذلك دعوته للإبقاء على نائب المستشار العام في تويتر “جيمس أ.بيكر” في منصبه.

يذكر أن “بيكر” كان المستشار العام لمكتب التحقيقات الفيدرالي حتى مايو 2018، وانضم إلى تويتر في عام 2020.

قال ماسك الأسبوع الماضي إنه أنهى تعامله مع “بيكر” بعد أن علم بمسؤوليته عن مراجعة الاتصالات الداخلية المتعلقة بقرار تويتر بتقييد الوصول إلى قصة نيويورك بوست لعام 2020 بخصوص الحاسوب المحمول الخاص بـ”هنتر بايدن”، ومنذ ذلك الحين، أعطى ماسك هذه الملفات لمجموعة من الصحفيين لتشويه سمعة اتخاذ في الإدارة السابقة.

في يوم الاثنين قام تويتر بحل مجلس الثقة والأمان وهي مجموعة استشارية تم إنشاؤها في عام 2016 للتركيز على الحقوق المدنية وسلامة الطفل.

 

كيف تتأثر تسلا؟

في نفس الوقت، انخفض سهم تسلا بـ4.72% بسبب مستوى الإلهاء الذي يسببه تويتر لماسك، لينخفض بنسبة 2.7% أخرى يوم الأربعاء، وبذلك وصلت نسبة انخفاض السهم إلى 55 % منذ بداية 2022، كما انخفض سهم سبيس إكس بنسبة 2.6% من بداية شهر ديسمبر.

إلى هذا تعرضت سمعة ماسك أيضًا للضرر بسبب استمراره في نشر تغريدات غريبة أحيانًا والتهكم على الآخرين، وهو ما حدث في وقت قريب هذا الأسبوع على الدكتور أنتوني فوسي، كبير مستشاري الرئيس جو بايدن الطبي.
وفي يوم الأحد، أحضر الممثل الكوميدي “ديف تشابيل” إليون ماسك على خشبة المسرح خلال عرض في سان فرانسيسكو، فقط ليتم الترحيب به من خلال بعض من السخرية والاستهجان.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستعين بالبنك الدولي لتطوير استراتيجية الصناعة الوطنية

بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع ممثلي مجموعة...

منطقة إعلانية