أخبار

مصر تُصنّع أول “ولاعة لمحطات توليد الكهرباء” بخامات محلية

نجحت مصر في تصنيع أول “ولاعة لمحطات توليد الكهرباء” بخامات محلية بالكامل، وباتباع أعلى معايير الجودة والمواصفات الفنية، وذلك بالتعاون بين وزارة الكهرباء والإنتاج الحربي، وشركة “ATD” الإماراتية.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر اليوم الإثنين عن وزارة الكهرباء والإنتاج الحربي.

“شركات الإنتاج الحربي لديها من الإمكانات التكنولوجية والتصنيعية والبشرية ما يمكنها من القيام بتصنيع قطع الغيار اللازمة لرفع كفاءة وتأهيل جميع المحطات الكهربائية وكذلك القيام بأعمال صيانتها وتحديثها وفقا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة في التصنيع وتوفيرها طبقا للمواصفات والمتطلبات اللازمة لذلك”.. قال وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح.

 

أضاف: ” لدينا القدرة على توفير العمالة اللازمة والمدربة على تركيب قطع الغيار أثناء العمل داخل المحطة، مما سيوفر الكثير من تكاليف صيانة وتشغيل هذه المحطات، من خلال الاعتماد على مكونات وقطع غيار محلية الصنع، وتطوير نظم استهلاك الوقود، مما يعظم من قيمة المكون المحلي ويوفر العملات الأجنبية، مؤكدا ضرورة استغلال فائض الطاقات الإنتاجية بالشركات والوحدات التابعة للوزارة، للتعاون والتكامل مع مختلف الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية والقطاع الخاص، في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

في نفس السياق، قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، إن ما يتم تنفيذه في مصر حاليا من مشروعات قومية وتنموية، بالإضافة إلى المشروعات المخطط تنفيذها بقطاع الكهرباء والطاقة، يستلزم وجود صناعة محلية قوية لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتلبية احتياجات ومتطلبات هذه المشروعات حاليا ومستقبليا، نظراً لما يحققه الاعتماد على المنتج المحلي من تقليل للاستيراد وتوفير للعملات الأجنبية.

عرض رئيس مجلس إدارة شركة “ATD” الإماراتية نموذج “الحارقة” والتي قامت الشركة بتقديم الرسومات الفنية لها لمصنع “200 الحربي”.

قام مهندسو المصنع بدراسة الرسومات وتعديلها بالتعاون مع الشركة الإماراتية، ومن ثم الانتهاء من تصنيع أول نموذج للحارقة (ولاعة لمحطات توليد الكهرباء) بخامات محلية بالكامل، وباتباع أعلى معايير الجودة والمواصفات الفنية.

“الولاعة تعمل على جميع أنواع محطات الكهرباء التي تعمل بالغاز والمازوت ويوجد بكل محطة عدد من 16 إلى 64 ولاعة طبقاً لقدرة المحطة”.. قال رئيس مجلس إدارة شركة “ATD” الإماراتية.

وقع الأطراف الثلاثة بروتوكول تعاون بين مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات، وشركة “ATD” الإماراتية، والشركة القابضة لكهرباء مصر، بهدف التعاون في إنتاج وتصنيع قطع الغيار الاستراتيجية اللازمة لصيانة وتشغيل جميع المحطات الكهربائية لصالح وزارة الكهرباء.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية