أخبار

تحالف بين “طلعت مصطفى” ومؤسسات مالية كبرى لإطلاق صندوق مصر للاستثمار العقاري

تحالف بين "طلعت مصطفى" ومؤسسات مالية كبرى لإطلاق صندوق مصر للاستثمار العقاري

أطلق بنك مصر بالشراكة مع كلٍ من بنك القاهرة، وشركتا مصر القابضة للتأمين، وأليانز للتأمين، صندوق استثمار عقاري تحت مسمى “صندوق استثمار مصر العقاري1”.
يستهدف الصندوق الاستثمار في الأصول التجارية ذات العائد الدوري، مما يتيح آلية للراغبين في الاستثمار العقاري وتحقيق عوائد جيدة، وتوزيع المخاطر على عدة عقارات مملوكة للصندوق.
قال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن صندوق استثمار مصر العقاري 1، يأتي ضمن سلسلة من صناديق الاستثمار العقاري التي يعتزم البنك إطلاقها خلال الفترة المقبلة، وتتولى شركته التابعة مصر لإدارة صناديق الاستثمار إدارة أصولها وتحقيق عوائد مرتفعة للمساهمين.

من جانبه قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على تأسيس “صندوق استثمار مصر العقاري 1” برأس مال مستهدف 500 مليون جنيه.
تم الاكتتاب في الإصدار الأول للصندوق بقيمة 360 مليون جنيه من خلال مؤسسات مالية محلية وأجنبية، ووزعت المساهمات بين بنك مصر، وبنك القاهرة، وشركة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة بواقع 100 مليون جنيه لكل منهم، وشركة أليانز للتأمين بقيمة 60 مليون جنيه، بحسب المغربي


هشام طلعت مصطفى: الاستثمار العقاري يعد الأعلى عائداً مقارنة بالأوعية الادخارية الأخرى

في السياق ذاته أكد، هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، على أهمية إطلاق صندوق للاستثمار العقاري لتحقيق عوائد مجزية للمساهمين في ظل ما أثبتته الدراسات أن الاستثمار العقاري يعد الأعلى عائد مقارنةً بالأوعية الادخارية الأخرى، كما يسهم الصندوق في توفير سيولة للمطورين للتوسع في المشروعات القائمة وتطوير مشروعات جديدة.

الصندوق يبرم أولى صفقاته بشراء أصول تجارية بمشروعي الرحاب ومدينتي

نجح الصندوق في إبرام أولى صفقاته بشراء أصول تجارية من الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، بمشروعي الرحاب ومدينتي، واللذان يتميزان بقوة شرائية عالية ومعدل نمو مستمر بما يتماشى مع مستهدفات الصندوق في تحقيق عوائد دورية مرتفعة للمساهمين.

تم اختيار شراء أصول بمشروعي الرحاب ومدينتي، عقب دراسة أجرتها شركة مصر لإدارة صناديق الاستثمار (مدير الصندوق) تضمنت كل الجوانب التجارية والمالية وخلافه من خلال فريق عمل محترف متخصص في الاستثمار العقاري، وتتنوع الأصول التجارية بين تجارة التجزئة، والمطاعم، ومحلات الملابس والإكسسوارات، وتجارة الأجهزة الإلكترونية والسلع المعمرة، وتتولى مجموعة طلعت مصطفى دور المطور العقاري ومدير الأصول العقارية.

ويتكون مجلس إدارة شركة صندوق استثمار مصر العقاري 1 من أربعة أعضاء برئاسة الدكتورخالد حجازي، عميد كلية نيو جيزة للأعمال، وعضوية كل من عصام ناصف رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل، وعبد الناصر طه رئيس مجلس إدارة شركة ارابيلد، وسوزان حمدي رئيس قطاع الشمول المالي ببنك مصر.

يتكون مجلس إدارة شركة مصر لإدارة صناديق الاستثمار (مدير الصندوق) من أربعة أعضاء برئاسة سوزان حمدي وعضوية كل من الشريف وهدان العضو المنتدب للشركة، وأشرف طلبة مدير إدارة المخاطر ببنك مصر، ومهند عدلي العضو المنتدب لشركة سبينس.
تعد مجموعة طلعت مصطفى، واحدة من كبرى المؤسسات المتكاملة القليلة فى مصر والشرق الأوسط، والتي نجحت خلال أكثر من خمسة عقود في إطلاق وتأسيس مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات قائمة بذاتها فضلا عن الفنادق والمنتجعات السياحية العالمية.

تصدرت مـجـمـوعـة طلعت مصطفى القطاع العقاري المصري حسب تصنيف مؤسسة فوربس باعتبارها أكبر شركة عقارية مدرجة في البورصة المصرية بإجمالي أصول 7.5 مليار دولار، ومحفظة من الأراضي تبلغ مساحتها 74 مليون متر مربع.
أدرجتها فوربس أيضاً في قائمة أقوى 50 شركة مصرية، كما أدرجت هشام طلعت مصطفى في قائمتها لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط ، كما أدرجته أيضاً في قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط .

 

مشروعات متميزة لطلعت مصطفى

تتميز مجموعة طلعت مصطفى بتقديم نموذج جديد للحياة المتكاملة من خلال تطويرها للعديد من المشروعات العقارية التي ساهمت في تطوير خارطة التنمية العمرانية بمصر، على غرار مدينة الرحاب والتى تعد اول مدينة سكنية يطورها القطاع الخاص فى مصر، وتلاها مشروع “مدينتى” المقام على مساحة 8 آلاف فدان.
تعد “مدينتي” النموذج الأشمل للمدن العالمية متكاملة الخدمات، وكذلك مشروع ومدينة “نور” بكابيتال جاردنز والمقامة على مساحة 5 آلاف فدان ليحقق طفرة جديدة في تطوير المدن الذكية المتكاملة.
تعتبر “نور” رائدة في تقديم مفهوم القرى المتكاملة للسوق العقاري المصري مثل كمبوند الربوة بمدينة الشيخ زايد، وكمبوند الماي فير بمدينة الشروق ومشروع سيليا بالعاصمة الجديدة .

نجحت المجموعة أيضا في المساهمة بالارتقاء بالتنمية السياحية، من خلال تطوير مشروعات سياحية غير مسبوقة وبمعايير عالمية، مثل منتجع فورسيزونز شرم الشيخ، وفورسيزونز نايل بلازا ، وفورسيزونز سان ستيفانو وفندق رجال الأعمال كمبينسكى النيل – القاهرة، كما تعكف على تطوير فورسيزونز كايرو كابيتال بمدينتي وفورسيزونز الاقصر ومشروع راديسون ساس كوليكشن بمرسى علم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستعين بالبنك الدولي لتطوير استراتيجية الصناعة الوطنية

بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع ممثلي مجموعة...

منطقة إعلانية