أخبار

19.4 مليار متر مكعب إجمالي صادرات روسيا من الغاز المسال لأوروبا في 11 شهرا

الغاز

صدرت روسيا نحو 19.4 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال لأوروبا خلال أول 11 شهرا من العام الحالي، وفق ما قاله نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك لوكالة تاس الروسية اليوم الإثنين.

“سوق الاتحاد الأوروبي لا يزال مفتوحًا أمام الغاز الطبيعي المسال الروسي، وخلال 11 شهرًا من عام 2022، زادت إمدادات الغاز الطبيعي المسال إلى 19.4 مليار متر مكعب”.. قال نوفاك.

أضاف: “حتى الآن هذا السوق ليس مغلقًا، على سبيل المثال، تمكنا من زيادة إمدادات الغاز الطبيعي المسال بشكل كبير إلى أوروبا هذا العام، فقد زادت إلى 19.4 مليار متر مكعب في 11 شهرًا من عام 2022، ونتوقع 21 مليار متر مكعب بحلول نهاية العام”.

أشار نوفاك إلى أنه لا يزال هناك عجز في الغاز في أوروبا، لذا فإن روسيا مستعدة لاستئناف الإمدادات عبر خط أنابيب (يامال – أوروبا).

“تجري روسيا مفاوضات بشأن زيادة الإمدادات عبر تركيا بعد إنشاء مركز للغاز في هذا البلد”.. قال نوفاك.

أضاف: “السوق الأوروبية لا تزال ذات صلة، لأن عجز الغاز لا يزال قائما، ولدينا كل القدرات لاستعادة الإمدادات، على سبيل المثال، خط أنابيب يامال – أوروبا ، الذي أغلق بسبب دوافع سياسية، لا يزال غير مستخدم”.

حاليا، تزود روسيا الغاز عبر خط أنابيب ترك ستريم، الذي يعمل بكامل طاقته، بينما يوفر الطريق الأوكراني 42 مليون متر مكعب من الغاز يوميًا، أو حوالي ثلث حجم النقل المنصوص عليه في العقد.

“في الوقت الحالي، تتم مناقشة تنفيذ حجم إضافي لإمدادات الغاز عبر تركيا بعد إنشاء مركز للغاز هناك، ونحن نعمل بنشاط مع الدول التي ستشارك في هذا المشروع، وكذلك مع المستهلكين الذين يحتاجون إلى الغاز من روسيا” أضاف نوفاك.

أشار نوفاك أيضًا إلى أن الطلبات المقدمة من المستهلكين الأوروبيين لزيادة إمدادات الغاز تأتي في كل الأوقات.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية