أخبار

مصر إيطاليا العقارية تحقق مبيعات تعاقدية غير مسبوقة خلال 2022

مصر إيطاليا

أحرزت شركة مصر إيطاليا العقارية تقدمًا في النتائج المالية في عام 2022، وأبرمت تعاقدات استراتيجية علي كافة الأصعدة مع الالتزام بمواعيد التسليم وتوسيع محفظة الأراضي لديها.

 

المبيعات زادت 50% إلى 9 مليارات جنيه بزيادة 20 % عن المستهدف

أعلنت شركة مصر إيطاليا العقارية النتائج المالية للعام الحالي 2022 والإنجازات التي حققتها الشركة على مستوى كافة المشروعات التابعة لها والأنشطة المختلفة التي قامت بها على مدار العام حيث بلغت مبيعات الشركة الاجمالية 9 مليارات جنيه، بما يتجاوز الهدف السنوي لعام 2022 والذي كان يبلغ 7.5 مليار جنيه بزيادة قدرها 20٪ و الذى تجاوز المبيعات لسنة 2021 التي بلغت 6 مليارات، بمعدل نمو 50%.

حقق مشروع البوسكو سيتي بالقاهرة الجديدة أعلى مبيعات في عام 2022 بلغت 3.2 مليار جنيه، يليه مشروع كايرو بيزنس بارك – الذي من المخطط افتتاحه رسميا في 2023، بإجمالي مبيعات 1.79 مليار، لتكون شركة مصر ايطاليا العقارية واحدة من أفضل 3 شركات تطوير عقاري بالسوق المصري فيما يتعلق بمعدل المبيعات في شرق القاهرة خلال سنة 2022.

الشركة سلمت 1000 وحدة خلال العام التزاما بوعودها مع العملاء

وشهد العام، الذي شارف على الانتهاء، تسليمات لوحدات بقيمة 3.1 مليار جنيه .

تتقدم الأعمال بمشروعات مصر إيطاليا وفقا للجداول الزمنية التي أعلنت عنها الشركة من قبل والتي تمكنها من الالتزام بمواعيد التسليمات طبقا للتعاقدات التي تم ابرامها مع العملاء.

أطلقت مصر إيطاليا مرحلة جديدة لمشروع فينشى تحت اسم” فينشى لاجونز” والذى يحتوى على اول بحيرات صناعية قابله للسباحة في العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 5 آلاف متر مربع بشريط شاطئي يمتد ل 700 متر.

يأتي مشروع راديكل 1 بالعاصمة الإدارية الجديدة بمساحة 16.7 فدان، ويوفر مكاتب ادارية ويضم ايضا مركز لريادة الأعمال والابتكار، في إطار
رؤية الشركة المتمثلة في تمكين الشباب وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار، وامتدادا لنجاح مشروعاتها التجارية والإدارية.

خلال العام، أبرما مصر إيطاليا عددا من التعاقدات والشراكات مع العديد من الشركات العالمية والجهات المتخصصة وذات الخبرة في المجالات الهندسية والتكنولوجية، فى إطار حرص الشركة على التطور الدائم وتقديم مشروعات بجودة تليق بعملائها الحاليين والمستقبليين، ومن بين هذه الشراكات، توقيع مذكرة تفاهم مع هانيويل لتوفير تقنيات المدن الذكية في بعض مشروعات الشركة ومنها التقنيات الأمنية وتقنيات ترشيد استهلاك الطاقة وغيرها والتي ستلعب دوراً فعالاً فى ترشيد استخدام الطاقة وتقليل الانبعاثات الكربونية وأيضا قامت الشركة بالتوقيع مع شركة اتصالات لتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت لمشروع كايرو بيزنيس بارك.

تم ايضا التعاقد مع بيت الخبرة الهندسي ECB، للتصميمات والاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات، لإدارة مشروع البوسكو سيتى بالقاهرة الجديدة والإشراف على تنفيذه، والتعاقد مع شركة ASSAS أساس لتنفيذ المراحل الجديدة من مشروعي البوسكو العاصمة الإدارية والبوسكو سيتي القاهرة الجديدة لتوحيد الجهود مع كيانات كبيرة ذات مصداقية وتحويل التصميمات إلى واقع ملموس لتلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم.

وتماشيا مع رؤية الشركة لتمكين الشباب من خلال ريادة الأعمال والابتكار، قامت مصر إيطاليا العقارية بالتعاون مع كرييتف اندستري ساميت، لاستضافة ورعاية دورته الرابعة عشرة من خلال مشروع الشركة الاداري الرائد “كايرو بيزنس بارك” كشريك استراتيجي. ويعد كرييتف اندستري ساميت المنصة الأساسية والوحيدة للصناعة الإبداعية التي تحتفل بالإنجازات التي تحققت في الاقتصاد الإبداعي في المنطقة منذ 2014 .

كما وقعت مصر إيطاليا مذكرة تفاهم مع “رايز أب” على هامش فعاليات معرض سيتي سكيب العقاري 2022 لإنشاء اول مركز للابتكار وريادة الاعمال في شرق القاهرة في”كايرو بيزنس بارك” على مساحة 2500 متر مربع و تستعد الشركة لتقديم العديد من الشراكات والفعاليات لسنه المقبلة في “كايرو بيزنس بارك” كمركز للفنون و الثقافة و التكنولوجيا و الموسيقى وريادة الأعمال والأزياء والتصميم وغير ذلك.

كشفت الشركة أيضا عن خارطة طريق للاستدامة خلال مؤتمر المناخ COP27 حيث عرضت مجهوداتها للاستدامة البيئية من خلال مشروعي الغابة العمودية بالعاصمة الادارية الجديدة و البوسكو سيتي- مدينة ال15 دقيقة بالقاهرة الجديدة.

ووقعت مصر إيطاليا العقارية مذكرة تفاهم مع شركة شنايدر إلكتريك لتصميم وتنفيذ مفاهيم المدن الذكية. وتعاقدت الشركة

ايضا مع فيوتشر كلين انرجي باستثمارات قيمتها 8 ملايين جنيه مصري لتركيب الألواح الشمسية على أسطح 3 مراكز تجارية، بسعة 400 كيلووات من الطاقة الشمسية، لإنتاج الطاقة المتجددة وتوفير نفقات الاستهلاك بنسبة تصل إلى 20 %.هذا الى جانب التوقيع على مبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة الشبكة المصرية (UNGCNE) “المجتمعات المستدامة في مصر” بهدف بناء حياة أفضل ووقعت الشركة ايضا مسرع طموح المناخ حيث تعهدت بالتعاون وتبادل أفضل للخبرات مع خبراء في صناعة البناء والتطوير العقاري وذلك لضمان حياة أفضل علي كوكب الأرض و يأتي كل ذلك تماشيا مع رؤيه مصر 2023 والاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ.

قال محمد خالد العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصر إيطاليا العقارية، أن النتائج المحققة تتماشى مع رؤية الشركة والكوادر الموجودة في وضع خطة طموحة ترتكز على مضاعفة حجم الاستثمارات والإنشاءات مع الالتزام بالتسليمات، بما يعكس مصداقية الشركة ويخلق ثقة بينها وبين العملاء، ويؤدي بالتالي ايضا الي نمو حجم المبيعات، مشيرا الي آخر مشروعات الشركة بالساحل الشمالي والذي يقام علي مساحة 400 فدان، مؤكدا أن هذه النتائج لها تأثير إيجابي ودفعة قوية وانعكاس لطموح أكبر.

ومن جانبه أكد محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصر إيطاليا العقارية، أن هذه النتائج تعد انعكاسا لرؤية الشركة للنمو عبر مختلف جوانب المعيشة، فنحن نتطلع إلى عام حافل بالإطلاقات والشراكات والفعاليات الكبيرة والتوسعات. وأوضح أيضا ان الشركة تسعى لإعداد خطة طموحة للعام القادم لتحقيق اهدافها مع الوفاء بوعودها من خلال الاسراع بمعدلات التنفيذ والالتزام بجداول التسليم المحددة.

مصر إيطاليا استطاعت تحقيق خططها التوسعية لتنمية 7,1 مليون متر مربع من محفظة أراضي الشركة موضحا أن مصر ايطاليا استطاعت على مدى العقود أن توجد لنفسها مكانة متميزة بين كبار شركات التطوير العقارى. شركة مصر ايطاليا العقارية هي أحد أبرز شركات التطوير العقاري الرائدة في مصر، والمطور لعدة مشروعات سكنية وساحلية وتجارية وفنادق سياحية في جميع أنحاء مصر، وتشمل المشروعات السكنية البوسكو وفينشي في العاصمة الإدارية الجديدة ولانوفا فيستا والبوسكو سيتي في القاهرة الجديدة؛ بالإضافة الى المشروعات التجارية جاردن 8 وفينشي ستريت وراديكال وان والمجمعات الإدارية مجمع “كايرو بيزنس بارك” المقرر أن يصبح مركز أعمال القاهرة الجديدة ، كما تضم ومشروع كاى في العين السخنة وارض علي مساحة 400 فدان لاقامة مشروع متكامل بالساحل الشمالي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية