أخبار

“معادن” السعودية تخطط للاسثتثمار في قطاع التعدين المصري

شركة معادن السعودية مصر

تزور شركة معادن السعودية مصر خلال الـ10 أيام المقبلة لبحث فرص الاستثمار في قطاع التعدين بحسب وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا.

“لدينا فرص كبيرة في مجال البحث والاستكشاف نسعى لتطويرها لما يمكن أن يقوم عليها من صناعات تعظم القيمة المضافة لهذه الاستكشافات”، بحسب تصريحات وزير البترول، اليوم الأربعاء، على هامش مؤتمر التعدين الدولي بالمملكة العربية السعودية.

“بعد تغيير قانون التعدين وتغيير لائحته التنفيذية طرحنا عدة مزايدات وجذبنا 15 شركة عالمية من المستوى الأول وبدأنا في توقيع العقود مع هذه الشركات وبدأ الكثير منها في استلام مواقع الامتياز الخاصة بها”، أضاف وزير البترول والثروة المعدنية.

يشار إلى أن نسبة مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي الإجمالي لا تتجاوز 0.5% مقارنة بقطاع النفط الذي يساهم بنحو 26% في الناتج المحلي.

“بدأنا منذ سنوات قليلة خطة تطوير قطاع التعدين في مصر من خلال خارطة طريق تتضمن إصلاحات كبيرة في النظام المالي والعقود والتراخيص لرفع مساهمة القطاع إلى 5% من الناتج المحلي بحلول 2030″، بحسب وزير البترول.

 

منجم السكري

قال وزير البترول إن إيرادات الدولة من منجم السكري تقدر بنحو 15 طنا من الذهب سنويا، ويجري حاليا زيادة وتوسيع مناطق الامتياز الملاصقة للمنجم من أجل زيادة الإنتاج.

يعتبر منجم السكري من أهم 20 منجم للذهب على مستوى العالم وتديره شركة سنتامين العالمية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية