سبورت بلس أخبار

1.6 مليار جنيه القيمة السوقية للاعبي الأهلي والزمالك.. والأحمر يتفوق بفارق 248 مليون

عبد الرحمن الشويخ

يتمتع الأهلي بأفضلية في مباراة القمة أمام منافسه الزمالك، قبل المواجهة 125 التي ستجمعهما ببطولة الدوري، ليس فقط على المستوى الفني وترتيب جدول المسابقة حاليا، لكن كذلك على مستوى القيم السوقية، التي يتفوق فيها لاعبوه بفارق 248 مليون جنيه.

 

1.6 مليار جنيه القيمة السوقية للاعبي القمة

تبلغ القيمة السوقية للاعبي القمة، 49.5 مليون يورو (مليار و605 ملايين جنيه) بحسب موقع “ترانسفير ماركت”، منها حوالي 28.6 مليون يورو أي نحو( 926.3 مليون جنيه) للاعبي الأهلي مقابل 20.93 مليون يورو (678 مليون جنيه) للاعبي الزمالك.


وكان للزيادة في سعر الصرف آثار كبيرة في القفزة التي شهدتها القيم السوقية للاعبي الأهلي والزمالك، ففي مباراة السوبر التي جرت في أكتوبر الماضي كانت القيم السوقية للاعبي الأهلي تعادل نحو 659.5 مليون جنيه مقابل 527.5 مليوناً للزمالك، بالرغم من أن القيمة السوقية باليورو للاعبي الأهلي كانت 28.5 مليوناً، فيما كانت بالنسبة للزمالك 22.83 مليوناً.

 

زيزو الأعلى قيمة سوقية بين اللاعبين

أحمد مصطفى “زيزو” لاعب الزمالك هو الأعلى قيمة سوقية في مباراة القمة، وأيضاً على صعيد الدوري المصري، إذ تصل قيمته السوقية 4 ملايين يورو(129.5 مليون جنيه)، متفوقاً على أليو ديانج لاعب الأهلي الذي تقدر قيمته السوقية بحوالي 3.5 مليون يورو (113.4 مليون جنيه)، وزميله محمد الشناوي الذي تصل قيمته السوقية إلى حوالي 3 ملايين يورو (97.2 مليون يورو).


أربعة لاعبين تقدر قيمتهم السوقية بنحو مليوني يورو (64.8 مليون جنيه) هم ثنائي الأهلي محمد مجدي “أفشه” ومحمد شريف، ومن الزمالك إمام عاشور وزميله المصاب حاليا محمود حمدي “الونش”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستعين بالبنك الدولي لتطوير استراتيجية الصناعة الوطنية

بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع ممثلي مجموعة...

منطقة إعلانية