أخبار

الهند تدرس الاستثمار في 9 قطاعات بالسوق المصري

الهند

تبحث الهند الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتميزة المتاحة بالسوق المصري، فضلا عن الإمكانات والمقومات الاقتصادية لكلا البلدين، وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة.

“أمام دوائر الأعمال الهندية مجالات الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية والطاقة المتجددة والسيارات ومكوناتها والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة أن دولة الهند تمتلك خبرات وتكنولوجيات كبيرة في هذه المجالات”.. قال وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير.

أضاف: “حجم التبادل التجاري غير البترولي بين مصر والهند بلغ خلال الـ11 شهراً الأولى من عام 2022 نحو 4.1 مليار دولار، منها 723 مليون دولار صادرات مصرية”.

“تبلغ قيمة الاستثمارات الهندية في مصر نحو 3.2 مليار دولار في عدد 52 مشروعاً في مجالات الكيماويات وأسود الكربون والتعبئة والتغليف والمنتجات الغذائية والسياحة”.. بحسب قول وزير التجارة والصناعة.

“الهند حريصة على الاستفادة من السوق المصري كمحور لنفاذ الصادرات الهندية لأسواق دول القارة الأفريقية والشرق الأوسط وقارة أوروبا”.. قال سفير الهند بالقاهرة، أجيت جوبتيه.

أضاف: “يجب تعزيز التعاون المشترك بين اتحادات الصناعات والغرف التجارية بكلا البلدين لفتح قنوات للتواصل والحوار المشترك بين مجتمعي الأعمال بمصر والهند بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين، وهناك فرص وآفاق تصديرية متميزة بالسوقين المصري والهندي”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية