أخبار

صادرات مصر من الصناعات الهندسية ترتفع 10% وتسجل 3.8 مليار دولار في 2022

الميزان التجاري

ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الهندسية بنسبة 10% خلال العام الماضي 2022 على أساس سنوي، لتسجل 3.8 مليار دولار، مقابل 3.5 مليار دولار في عام 2021، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كانت أهم القطاعات التي زادت صادراتها خلال العام الماضي مقارنة بالعام السابق عليه، هي الكابلات بنسبة 25.6%، ومكونات السيارات بنسبة 13.8%، والأجهزة المنزلية بنسبة 0.8%، والصناعات الكهربائية والإلكترونية بنسبة 18.4%.

ارتفعت صادرات وسائل النقل بنسبة 10.1%، كما حققت الآلات والمعدات نموا في الصادرات بنسبة 104%، وزادت صادرات تشكيل المعادن بنسبة بلغت نحو 98.9%، وحققت صادرات الطلمبات والمراجل والمحركات زيادة بنسبة 75.8%.

 

أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية إليها

في أوروبا كانت المملكة المتحدة، وفرنسا، وهولندا، وألمانيا، والتشيك، وإسبانيا، وإيطاليا، ومالطا، وإيرلندا، أكثر الدول المستقبلة للصادرات الهندسية المصرية خلال العام الماضي.

وفي آسيا، السعودية، والإمارات، والكويت، والأردن، ولبنان، وعمان.

وفي أفريقيا، الجزائر، والمغرب، وليبيا، وكينيا، وغانا، هذا بالإضافة إلى أسواق أخرى مثل الأرجنتين، والبرازيل، وأمريكا.

“نسعى لزيادة الصادرات خلال عام 2023 بنسبة لا تقل عن 20% عبر فتح أسواق تصديرية جديدة خاصة في أفريقيا، من أجل دعم خطط الدولة للنهوض بالصادرات وتحقيق مستهدف الوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار خلال السنوات المقبلة”.. قال رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، المهندس شريف الصياد.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستعين بالبنك الدولي لتطوير استراتيجية الصناعة الوطنية

بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع ممثلي مجموعة...

منطقة إعلانية