أخبار

مصر تستهدف زيادة صادرات الأدوية ومستحضرات التجميل 30% في 2023

الصناعة

يستهدف المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية زيادة صادرات الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية بحوالي 30% خلال العام الجاري.

ارتفعت صادرات مصر من “الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية” خلال عام 2022 بنسبة 38.8% لتسجل 968 مليون دولار مقابل 697 مليون دولار في 2021.

بشكل عام شهدت صادرات القطاع “تطور كبير” خلال السنوات الثلاثة الماضية بنمو نسبته 200% قياساً على صادرات 2019 قبل جائحة فيروس كورونا، بحسب رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية الدكتور ماجد جورج في بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

ساهم الطلب المتنامي على منتجات القطاع خلال فترة انتشار فيروس كورونا في زيادة الصادرات الخارجية.

يعتبر السوق الافريقي واعد لمنتجات القطاع خلال 2023 رغم العوائق التي يجب التعامل معها مثل عدم توافر بنوك تعطى تسهيلات ائتمانية للمستوردين وطول فترة نقل البضائع التى قد تستغرق نحو 4 شهور من المصدر حتى المستورد.

قال جورج إن المجلس لديه استراتيجية لزيادة الصادرات للسوق الافريقي ترتكز على إنشاء 6 مراكز لوجستية في عدد من دول أفريقيا، وهي كينيا، المغرب، موريشيوس، نيجيريا، زامبيا، والجزائر.

وكشف جورج عن مقترح لدعم المراكز اللوجستية على غرار الدعم المقدم للشركات المشاركة في المعارض الخارجية، بحيث يتم تعيين مندوب محلي بالمركز اللوجستي يقوم بالتواصل مع تجار الجملة في الدول المستوردة الأمر الذى يحقق فاعلية أكبر في عقد الصفقات، ويجرى مناقشة هذا المقترح مع وزارة التجارة والصناعة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية