أخبار

“صندوق مصر السيادي”و”بي إنفستمنتس” يستثمران نحو 2 مليار جنيه بقطاع الرعاية الصحية

"صندوق مصر السيادي"و"بي إنفستمنتس" يستثمران نحو 2 مليار جنيه بقطاع الرعاية الصحية

وقع صندوق مصر السيادي – من خلال صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية – اتفاقيتين مع شركة “بي إنفستمنتس” القابضة – إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار المباشر والمدارة من خلال شركة (BPE Partners) – لاستثمار أكثر من 2 مليار جنيه في مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة، وخدمات توزيع وتجارة الأدوية في مصر.

 

الاتفاقية الأولى: مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة

تنص الاتفاقية الأولى على التزم كل من شركة “بي إنفستمنتس” و”صندوق مصر السيادي” باستثمار 200 و100 مليون جنيه على التوالي، مع طرح باقي الحصص على مستثمري القطاع الخاص المحليين والإقليميين.

كما تنص الاتفاقية على التزام صندوق مصر السيادي باستثمار 100 مليون جنيه في شركة “بي” للاستثمار في الرعاية الصحية (BHI).

شركة “بي” للاستثمار في الرعاية الصحية، هي الذراع الاستثماري في مجال الرعاية الصحية المتخصصة لشركة “بي إنفستمنتس”.

تستهدف الشركة في المرحلة الأولى، الاستثمار في مجال الخصوبة والصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل.

تمتلك “بي” للاستثمار 51% من المركز المصري لأطفال الأنابيب، وهو إحدى المراكز الرائدة في مجال الخصوبة والصحة الإنجابية (IVF) في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتستهدف شركة “بي” للاستثمار في الرعاية الصحية استثمار مليار جنيه، في مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة.

الاتفاقية الثانية: خدمات توزيع وتجارة الأدوية في مصر

من خلال الاتفاقية الثانية، ستستثمر شركة “بي إنفستمنتس” في منصة الاستثمار التي أنشأها صندوق مصر الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية والمخصصة للاستثمار في مجال توزيع وتجارة الأدوية في مصر.

سيتم ضخ استثمارات بنحو 1.2 مليار جنيه في المرحلة الأولى مع تطلعات للنمو أكثر مع ظهور المزيد من فرص الاستثمار.

تهدف المنصة إلى تعزيز الكفاءات وضخ رأس المال المطلوب لدعم تحديث البنية التحتية لإضفاء الطابع المؤسسي على القطاع، وذلك من خلال خلق شراكات مع الشركات الرائدة في السوق المحلي بهدف الإسراع من نموهم وتوسيع نطاق تقديم خدماتهم جغرافيًا في جميع محافظات مصر وكذا التوسع إقليميًا.

كما ستهدف المنصة الاستفادة من أحدث الحلول التكنولوجية لتوفير مجموعة واسعة من العروض الرقمية التي ستؤدي إلى تحسين كفاءة التشغيل وضمان استقرار السوق وتحسين تجربة العملاء.

 

السعيد: نستهدف تقديم خدمات أفضل بقطاع الرعاية الصحية

“الصندوق يضع تطوير قطاع الرعاية الصحية ضمن أولوياته باعتباره شرط أساسي لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام والشامل، بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030، وكذلك أهداف التنمية المستدامة” .. قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر، الدكتورة هالة السعيد.

أضافت: “كلتا الاتفاقيتين تساهمان في تزويد المواطنين المصريين بخدمات أفضل في قطاع الرعاية الصحية، كما تشكلان خطوة إلى الأمام نحو إضفاء الطابع المؤسسي على القطاع”.

“تخدم الاتفاقيتان نموذج الاستثمار الخاص بصندوق مصر السيادي، كونه أحد الآليات لتعزيز الشراكة مع مستثمرين من القطاع الخاص وتطوير قطاعات استراتيجية رئيسية مع تحقيق عوائد مالية مستدامة للأجيال القادمة”.. بحسب قول السعيد.

عبد الغفار: التوسع في الاستثمار بالقطاع الصحي بالتعاون مع الجهات المنوطة

“تحرص وزارة الصحة والسكان، على التوسع في الاستثمار بالقطاع الصحي بالتعاون مع الشركات والجهات المنوطة بالاستثمار الصحي، وذلك وفقًا لرؤية واستراتيجية متطورة، هدفها وضع مصر ضمن الدول المتقدمة عالميًا بشأن مجالات الاستثمار الصحي”.. قال وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية