أخبار

مصر تتسلم أول جرار سكة حديد أمريكي في صفقة قيمتها 3 ملايين يورو

مصر تتسلم أول جرار سكة حديد أمريكي في صفقة قيمتها 3 ملايين يورو

حصلت مصر على أول جرار سكة حديد أمريكي ضمن صفقة تصنيع وتوريد 100 جرار جديد لصالح هيئة السكك الحديدية ضمن العقد المبرم مع شركة وابتك الأمريكية (جنرال إلكتريك سابقا)، بحسب بيان وزارة النقل اليوم الأربعاء.


تبلغ قيمة الصفقة مع الشركة الأمريكية 3 ملايين يورو شاملة الضمان والصيانة و قطع الغيار للجرارات لمدة 11 سنة وبدعم وتمويل من بنك الإعمار الأوروبى.
من المقرر تشغيل الجرار تجريبا لمدة شهر ثم يتبع ذلك توريد أول دفعة بعدد 19 جرارا في شهر مارس المقبل على أن يتم الإنتهاء من توريد كامل العقد بعدد 100 جرارا في فبراير 2024.


تأتي الصفقة ضمن خطة تدعيم قوة الجر بالسكك الحديد بعدد 260 جرارا جديداً وتحديث وإعادة تاهيل وإصلاح 172 جرارا من الأسطول الحالي مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال، بحسب ما قاله وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير.
تسهم في انتظام جداول التشغيل وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتلبية طلبات مستخدمي السكك الحديدية، لتواكب الحاجة المتزايدة لقطاع نقل قادر على إحداث التنمية، وفق ما أشار إليه الوزير.


“تشغيل جزء من هذه الجرارات الجديدة في قطارات البضائع خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل لتعظيم منظومة النقل لزيادة عوائد هيئة السكك الحديدية المالية وتوفير الوقود وتقليل الازدحام على الطرق البرية” بحسب أوضحه الوزير.
استلمت الهيئة 110 جرارا بواسطة شركة وابتك الأمريكية، وتم تشغيلهم لدعم أسطول الوحدات المتحركة، كما تم الانتهاء من إعادة تأهيل 60 جرارا منها 54 جرارا جنرال اليكتريك بالإضافة إلى 6 جرارات PRL.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستعين بالبنك الدولي لتطوير استراتيجية الصناعة الوطنية

بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع ممثلي مجموعة...

منطقة إعلانية