أخبار

النقل: إنشاء ورشة صيانة القطارات الروسية بالتعاون مع “TMH International AG” السويسرية

النقل: إنشاء ورشة صيانة القطارات الروسية بالتعاون مع "TMH International AG" السويسرية

وقعت وزارة النقل – ممثلة في هيئة السكك الحديدة – عقد إنشاء ورشة لصيانة عربات القطارات الروسية بجميع أنواعها في مصر بورش أبو زعبل للسكك الحديدية، وفق ما جاء في بيان صادر اليوم الثلاثاء عن الوزارة.

“يهدف العقد إلى إنشاء ورشة جديدة بورش أبو زعبل بالتعاون مع شركة TMH International AG التي ستقوم بإعداد التصميمات الخاصة بها مع توريد المعدات اللازمة للورشة الجديدة لتنفيذ أعمال الصيانة بها”.. بحسب وزير النقل، الفريق كامل الوزير.

أضاف: “ستورد الشركة قطع الغيار لمدة 12 عام لكل عربة تبدأ من تاريخ تشغيل العربة، وستقدم الدعم الفني لمدة 12 عام بواسطة 20 خبيرا من الشركة، بالإضافة إلى التدريب على العمرة الجسيمة التي تتم بعد تشغيل العربة بنحو 18 عاماً”.

تابع: “بعد ذلك سيكون لدى العامل المصري القدرة على تنفيذ جميع أنواع العمرات والصيانات المطلوبة، وكذلك تصنيع بعض قطع الغيار محلياً بنسب تبدأ من 20% من قطع الغيار، وتصل إلى 60%”.

أكد وزير النقل أهمية العقد في إجراء الصيانة اللازمة لصفقة 1350 عربة سكة حديد، والتي تم سبق توقيعها مع هيئة السكك الحديدية المصرية، حيث تم الانتهاء من توريد 725 عربة جديدة حتى الآن، مشيرا إلى أن شركة “جانز مافاج” المجرية ستقوم بتصنيع وتوريد العربات المتبقية بنفس التكنولوجيا.

“تعتبر هذه الصفقة الأضخم في تاريخ الهيئة”.. قال وزير النقل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية