أخبار

الرقم القياسي للصناعات التحويلية ينمو 2.2% خلال نوفمبر 2022.. ما هو؟

التحويلية

ارتفع الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية “بدون الزيت الخام والمنتجات البترولية” خلال شهر نوفمبر الماضي بنحو 2.24%، ليبلغ 112.43 نقطة، مقابل 109.97 خلال شهر اكتوبر السابق له، وفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.

 

ما هو الرقم القياسي؟

الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية هو مؤشر قصير المدى ويعبر عن التطورات التي تمت على قيم الإنتاج الصناعي خلال فترة الدراسة، باستثناء الزيت الخام والمنتجات البترولية.
كما أنه مؤشر هام لرجال الأعمال لاتخاذ لقراراتهم الدورية على المدى القصير، خاصة وأنه يوضح الحقائق والبيانات التي تسهم في القدرة على التخطيط ورسم السياسات.

الرقم القياسي للصناعات في نوفمبر

ارتفع الرقم القياسي لصناعة المستحضرات الصيدلانية والكيميائية والدوائية خلال نوفمبر الماضي بنحو 1.33% وصولًأ إلى 123.97 نقطة، في حين ارتفع الرقم القياسي لصناعة الملابس الجاهزة بنحو 6.86% وصولا إلى 111.05 نقطة خلال فترة المقارنة، وذلك لزيادة الإنتاج لتغطية احتياجات السوق مع دخول موسم الشتاء.

نقص المواد الأولية يضعف بعض القطاعات

على العكس، انخفض الرقم القياسي لصناعة الحاسبات والمنتجات الإلكترونية والبصرية والأجهزة الطبية خلال نوفمبر الماضي بنحو 11.24%، نزولًا إلى 82.57 نقطة مقارنة بنتائج شهر أكتوبر السابق له، وذلك بسبب نقص المواد الأولية لتوقف الاستيراد من الخارج.
كما انخفض الرقم القياسي لصناعة الورق ومنتجات بنحو 2.71% نزولًا إلى 76.45 نقطة خلال شهر نوفمبر2022، وذلك بسبب نقص المواد الأولية لتوقف الاستيراد من الخارج.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية