أخبار

“فودافون مصر” تعلن الفائزين بهاكاثون التكنولوجيات للذكاء الاصطناعي لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة

فودافون مصر

فازت 3 مشروعات في مسابقة هاكاثون فودافون مصر للذكاء الاصطناعي لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة التي أقيمت بالفترة من 26 إلى 29 من يناير الماضي، بحسب بيان من الشركة.

تستهدف الشركة تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في أماكن العمل عبر تشجيع الشباب لابتكار حلول تكنولوجية تسهم في تقديم المساندة لذوي الاحتياجات الخاصة لاستخدامها في الحياة العملية.

يعد هاكاثون فودافون مصر للذكاء الاصطناعي لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة، الأول من نوعه في القطاع الخاص بمصر.

شارك في المسابقة 30 شابًا بينهم 13من ذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء مشروع Health-Gram بالمركز الأول ليحصد جائزة مالية قدرها 250 ألف جنيه، إلى جانب احتضان وتنفيذ فكرة المشروع لطرحها ضمن قائمة الحلول والمنتجات لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة التي تقدمها “فودافون مصر.

حصل مشروع SignIN على المركز الثاني؛ ليحصل على فرصة تدريب لحضانة المشروعات مقدمة من Plug and Play بالإضافة إلى فرصة من فوافون مصر لتوفير الأدوات التكنولوجيا للمساعدة في تنفيذ المشروع.

أما مشروع AccessME فقد حصد المركز الثالث حيث يوفير فرصة لتدريب أصحاب المشروع حول حضانة المشروعات من جانب Plug and Play.
“تلك المشروعات تنم عن وعي وابتكار يتمتع به الشباب، فهم يحتاجون فقط إلى فرصة مناسبة للتعبير عن أنفسهم، ويبحثون عن الجهات التي تتبنى تحويل أفكارهم إلى منتجات ملموسة، وهو الدور الذي تقوم به شركة فودافون مصر، في إطار استراتيجيتها لدعم الكوادر الشابة”، بحسب ما قال رئيس قطاع الأعمال بفودافون مصر محمود الخطيب.

“يعد هاكاثون فرصة كبيرة للتمكين التكنولوجي للأشخاص ذوي الإعاقة وإتاحة الفرصة لدمجهم في سوق العمل، وهو ما يتلاقى مع رؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي، واهتمامها بتحقيق مجتمع دامج لجميع الفئات، وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تهيئة الأدوات والتطبيقات التكنولوجية التي تيسر لهم التعامل اليومي، وتتيح لهم بيئة عمل آمنة ومناسبة لقدراتهم” وفق قول مستشار الوزير للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هدى دحروج.

من جانبها قالت رئيس قطاع الموارد البشرية بفودافون مصر نجلاء قناوي، إن ذوي الاحتياجات الخاصة يمتلكون قدرات هائلة وإمكانات متميزة، لابد من استثمارها على الوجه الأمثل لتحقيق الاستفادة القصوى منها، وذلك من خلال توفير الآليات والأدوات اللازمة لهم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية