أخبار

تصريحات باول عن التضخم تدفع الذهب قرب أعلى مستوى في 9 أشهر

الاستثمار العالمي

اقترب سعر الذهب عالميا من أعلى مستوياته في 9 أشهر على خلفية قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي” برفع أسعار الفائدة بمقدار 0.25% لتكون في نطاق 4.5% و 4.75%.

“التضخم في الولايات المتحدة آخذ في التباطؤ، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت ومن المبكر عكس المسار أو إعلان النصر”، بحسب تصريحات جيروم باول في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء عقب رفع أسعار الفائدة.

“بالنظر إلى توقعاتنا لا أرى أننا سنخفض أسعار الفائدة هذا العام، بل نتوقع استمرار رفع الفائدة مرتين على الأقل خلال العام الجاري”، أضاف باول في المؤتمر الصحفي.

دعمت تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول حول التضخم أسعار الذهب للصعود إذ سجل مستوى 1953 دولارا للأوقية، ليقترب بذلك من مستوى 1978 دولارا التي سجلها في أبريل الماضي.

ارتفعت العقود الأمريكية للذهب بنسبة 1.40% لتصل إلى 1969 دولار.

محليا ارتفعت أسعار الذهب ليسجل جرام الذهب عيار 24 سعر 2011.5 جنهيا اليوم الخميس، مقابل 2000 جنيه للجرام أمس الأربعاء، في حين سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 1760 جنيها، مقابل 1750 جنيها أمس الأربعاء.

ارتفعت مشتريات المصريين من المشغولات الذهبية بنسبة 10% على أساس سنوي خلال الربع الرابع من 2022 لتسجل نحو 8.8 طن، بحسب بيانات مجلس الذهب العالمي.

هذا فيما ارتفعت مشتريات المصريين من السبائك والعملات الذهبية بنسبة 131% على أساس سنوي خلال الربع الرابع من 2022 لتصل إلى 1.4 طن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

خبراء: نتوقع ارتفاع أسعار البنزين واستقرار السولار وغاز المصانع

كتبت: ميري راغب توقع عدد من خبراء البترول، تحدث إليهم...

منطقة إعلانية