أخبار

سهم “بالم هيلز” يرتفع 10.3% بعد أنباء تخارج “العربي الأفريقي” لصالح شركة إماراتية

سي

ارتفع سهم شركة بالم هيلز للتعمير بنسبة 10.34% في نهاية تعاملات اليوم الأحد ليتصدر الأسهم الأعلى ارتفاعا في البورصة المصرية.

يسعى البنك العربي الإفريقي الدولي للتخارج من حصة في رأسمال بالم هيلز للتعمير لصالح شركة العين القابضة الإماراتية، بحسب اقتصاد الشرق.
يمتلك البنك العربي الإفريقي الدولي 12.72% من أسهم رأسمال بالم هيلز، فيم تمتلك شركة المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية 40.70% من أسهم رأسمال بالم هيلز للتعمير، بنهاية ديسمبر الماضي.
ويمتلك رجل الأعمال ياسين منصور حوالي 6.73% من أسهم بالم هيلز للتعمير أيضا.
اقرأ أيضا:
تحالف الدار الإماراتية يتم استحواذه على 85.5% من سوديك

الرقابة المالية توافق على إجراءات خفض رأسمال بالم هيلز للتعمير

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة بالم هيلز للتعمير بشأن السير في إجراءات تخفيض رأسمالها المصدر والمدفوع.

قالت الرقابة المالية في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد، إن تقرير إفصاح بالم هيلز يتضمن تخفيض رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بقيمة 120 مليون جنيه.

ستتم عملية تخفيض رأسمال الشركة من 6 مليارات جنيه إلى 5.88 مليار جنيه خلال إعدام أسهم خزينة بالغ عددها 60 مليون سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم.

حققت بالم هيلز صافي أرباح بلغ نحو 910.86 خلال التسعة أشهر الأولى من 2022 مقابل نحو 635.78 مليون جنيه في نفس الفترة من 2021 بعد استبعاد حقوق الأقلية.

ارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2022 إلى 9.55 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 5.89 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية