أخبار

“دابسي” تطبيق مصري جديد لخدمات النقل الذكية يبدأ العمل في أغسطس

قال العميد محمد سمير ، المتحدث العسكري السابق ، ورئيس الموارد البشرية في شركة دابسي لـ”ايكونومي بلس” ، إن تطبيق دوبسي Dubci ، وهو تطبيق جديد لخدمات النقل الذكية في مصر ، سيتم إطلاقه في أغسطس.

ونفى سمير تقارير إعلامية بأنه سيكون الرئيس التنفيذي للشركة ، مؤكداً أنه سيكون مسؤولاً فقط عن تطوير العنصر البشري للشركة، حيث يتولى رئاسة قطاع تنمية الموارد البشرية بالشركة.

ليس من الواضح ما إذا كانت الشركة الجديدة “دابسي” ستطلق خدمات النقل الجماعي ، ومع ذلك ، فإن حسابات الشركة في وسائل التواصل الاجتماعي تظهر الحافلات والدراجات والقوارب وحتى الطائرات المروحية.

اشتدت المنافسة على تطبيقات النقل الذكية في مصر مؤخرًا ، ومع ذلك ، لا يزال أوبر و وكريم يسيطران على السوق. في يونيو ، كشف تطبيق فيونكا Fyonka الذي يقوم بتشغيل السائقات من الإناث فقط عن خطط لطرح الخدمة في الإسكندرية بعد إطلاقها مؤخراً في القاهرة الكبرى.

دابسي

أطلقت كل من أوبر وكريم خدمات الحافلات للتنافس مع اللاعبين المحليين سويفل و باصيتBuseet.

في شهر مارس ، توصّلت كلّ من أوبر وكريم إلى اتفاقية سوف تستحوذ بموجبها أوبر على شركة كريم مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي تتكون من 1.7 مليار دولار أمريكي من سندات القرض القابلة للتحويل و1.4 مليار دولار نقداً. تبقى عملية استحواذ شركة كريم خاضعة لموافقات الجهات التنظيمية ذات الصلة. ويُتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الأول من عام 2020.

وفي أعقاب الإعلان عن الصفقة قال جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية إن الاتفاق الخاص باستحواذ أوبر على كريم موقوف تنفيذه في مصر على موافقة الجهاز، وسيصدر قراره بناءً على الفحص الفني الذي سيجريه، لضمان ألا يؤثر الاستحواذ على توافر فرص الاستثمار والمنافسة.

واتجهت الشركات العاملة في قطاع النقل الذكي بمصر لرفع تعريفة التوصيل مؤخرا للتناسب مع الزيادات التي طالت أسعار الوقود اعتبارا من مطلع شهر يوليو الجاري، وتترقب حاليا منافسا جديدا وهي شركة دابسي.

الأكثر مشاهدة

كل ما تريد أن تعرفه عن طرح 36% من شركة “فوري” بالبورصة

275 مليون دولار قيمة "فوري" بعد 10 سنوات من تأسسيها...

دول الخليج تواصل التوسع في الإنفاق الحكومي لتنشيط الاقتصاد

توقعت بحوث كامكو في تقرير حديث لها أن تستمر السياسات...