أخبار

شركة تراتيك تترأس تحالف لتنظيم معرض مصر للأمن السيبراني منتصف مايو المقبل

شركة تراتيك تترأس تحالف لتنظيم معرض مصر للأمن السيبراني منتصف مايو المقبل

ينظم تحالف من شركات القطاع الخاص برئاسة شركة ترايتك للتقنية والحلول المتقدمة مؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة الدفاع الإستخباراتية ” CDIS-EGYPT” خلال الفترة من 15 إلى 16 مايو المقبل.

يأتي هذا المؤتمر، الأول من نوعه، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة المالية والمجلس الأعلى للأمن السيبراني والجهاز القومي لتنظيم الإتصالات والجهاز الوطني للإدارة والاستثمار والمركز الوطني للإستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات وجامعة حلوان.

يستهدف المؤتمر تسليط الضوء على الوضع الراهن ومستقبل الأمن السيبراني محليًا ودوليًا ومناقشة مستجدات القطاع بمصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم، وذلك دعمًا للتوجه الاستراتيجي للتحول الرقمي بالدولة المصرية.

قال رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للأمن السيبراني المهندس الدكتور أحمد عبد الحافظ إن المعرض تتمثل أهميته في رسم ملامح مستقبل الأمن السيبراني والاستخباراتي في مصر والمنطقة لكونه جزء لا يتجزأ من النظام الاقتصادي والأمن القومي للدولة المصرية.

يضم المعرض أفضل الخبرات للوصول إلى فضاء إلكتروني آمن وسليم بما يتماشي مع خطة الدولة المصرية 2030 وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتحول الرقمي.

فمع التحول السريع نحو اقتصاد رقمي عالمي، تزداد الهجمات السيبرانية يوما بعد يوم وتصبح أكثر تعقيدا وتأثيرا وهو ما يفرض علينا استباق هذه التهديدات السيبرانية حتى نستطيع صياغة واقع رقمي جديد.. وفق قوله.

وأضاف المهندس الدكتور عبد الحافظ “لا يخفى على أحد ما تبذله الدولة المصرية من جهود في إطار خطة شاملة للتحول الرقمي،

تبذل الحكومة جهودا كبيرة وفق خطة التحول الرقمي التي لا تقتصر على رقمنة الخدمات الحكومية فحسب، ولكنها تشمل تطوير أداء الحكومة مع توفير العناصر الداعمة للتحول الرقمي عن طريق مشروعات رفع كفاءة البنية المعلوماتية الرقمية، الأمر الذي يتيح نفاذ أكبر للمعلومات والبيانات ويضمن جودة واستمرارية خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين.

لذلك يعمل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA من خلال نيابة الأمن السيبراني على مدار الساعة لتوفير الدعم اللازم لحماية البنية التحتية القومية للمعلومات، ولمراقبة الأمن السيبراني والاستجابة للحوادث والتنبؤ بالمخاطر وصياغة الأطر التنظيمية لحماية البيانات والأصول الرقمية وكذلك إصدار تحذيرات مبكرة عن انتشار برمجيات خبيثة وهجمات واسعة النطاق تهدد البنية التحتية للاتصالات.. حسبما قال الدكتور عبد الحافظ.

“كقطاع خاص، شعرنا بأهمية أن يكون لنا دور قوي وفعال في دعم خطط الحكومة المصرية باعتبارنا شريك استراتيجي في ملف التنمية ولن تتحقق هذه الجهود الطموحة دون التعاون الجاد والمساهمة الفاعلة والرئيسية”.. بحسب ما قاله العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ترايتك للتقنية والحلول المتقدمة محمد الصعيدي.

قادت شركة ترايتك مجموعة رائدة من الشركاء لإنشاء كيان كبير قادر على تنظيم وإخراج هذا الحدث الضخم بالشكل والمضمون اللائق بمكانة وريادة جمهورية مصر العربية، وهم شركة AWE الدولية لتنظيم المعارض، شركة بي دبليو سي للإستشارات الدولية وهي الشريك المعرفي للمؤتمر، وشركة ايفنت هاوس، وشركة بيريز كوميونيكيشن وشركة برانديت كايرو، ويأتي هذا الحدث كترجمة فعلية وواقعية لنموذج الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.”

وفي سياق متصل، علق سيمون فيرناشيا، الشريك المسؤول عن البنية التحتية الرقمية والأمن السيبراني بشركة “بي دبليو سي” الشرق الأوسط، قائلاً:

“لا تزال مخاطر الأمن السيبراني واحدة من مجالات الاهتمام الرئيسية للمديرين التنفيذيين في المنطقة وفقًا لنتائج الشرق الأوسط لاستطلاعنا عن انطباعات الرؤساء التنفيذيين لهذا العام” بهذا علق الشريك المسئول عن البنية التحتية الرقمية والأمن السيبراني بشركة “بي دبليو سي” الشرق الأوسط سيمون فيرناشيا.

التحديات الحالية تتطلب تنسيقًا استراتيجيًا بين القطاعين العام والخاص لرفع مستوى الوعي وتعزيز الكفاءات في قطاع الأمن السيبراني والعمل على جهود مشتركة في حالة حدوث الأزمات.

قال:”يسعدنا أن نكون جزءًا من مؤتمر ومعرض أنظمة الأمن السيبراني والدفاع في مصر للمساهمة في استكشاف الحلول المستدامة واستراتيجيات التحول السيبراني لحل تحديات الأمن السيبراني الأكثر إلحاحًا في المنطقة”.

وعلق وليد السيد، الرئيس المسئول عن قسم الاستشارات في مصر والشريك في بي دبليو سي الشرق الأوسط، قائلاً: “يسعدنا أن نكون شريك معرفي خلال أحد أهم مؤتمرات الأمن السيبراني وأنظمة الاستخبارات الدفاعية في المنطقة. تعزز مساهمتنا في المؤتمر التزامنا بدعم جهود الأمن السيبراني الوطنية واستكشاف الفرص المختلفة لتعزيز قطاع الأمن السيبراني في مصر حاليًا.

أشار الرئيس المسئول عن قسم الاستشارات في مصر والشريك في بي دبليو سي الشرق الأوسط وليد السيد، إلى أننا نشهد تحولًا رقميًا شاملاً في مصر له فوائد كثيرة تصاحبه تحديات الأمن السيبراني والتهديدات المصاحبة له كمخاطر مهمة يجب أخذها في الاعتبار.

أعرب الشريك التنفيذي والرئيس المسئول عن قسم الصفقات في مكتب مصر في بي دبليو سي الشرق الأوسط ماجد عزالدين، عن تفاؤله بالشراكة مع مؤتمر الأمن السيبراني وأنظمة الاستخبارات الدفاعية لدعم قدراتنا الرقمية في مصر وتعزيز التزامنا تجاه حل التحديات المُلحة في المنطقة.

تعمل الشركة كمجتمع من المحللين من أجل مساعدة المؤسسات على البقاء في المقدمة، ونقدم مزيجًا مبتكرًا من الخبرة العملية المدعومة بالتقنيات لبناء الثقة وخلق نتائج مستدامة لعملائنا.

تعد الشراكة استمرارًا لجهود A.W.E في تقديم فعاليات دولية في ملفات إستراتيجية وحيوية على أرض مصر والتي كان باكورتها معرض مصر الدولي للأمن والدفاع (إيديكس)،ويعد الحدث فرصة هامة لوضع مصر على الخريطة العالمية لتنظيم المعارض الدولية من جهة ووضع بصمتها في واحد من أهم الملفات دوليًا من جهة أخرى.. حسبما قال العضو المنتدب لشركة Arabian World Events (A.W.E) لتنظيم المعارض حسن بكر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية