أخبار

20 مليون دولار تستثمرها بيبسيكو في إقامة خط إنتاج جديد

20 مليون دولار تستثمرها بيبسيكو في إقامة خط إنتاج جديد

افتتحت شركة “بيبسيكو مصر” خط إنتاج جديد لشركة “شيبسي” للصناعات الغذائية التابعة لها بمصنعها في مدينة 6 أكتوبر، بتكلفة استثمارية 20 مليون دولار.

اتفق د. مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصنع اليوم السبت، وأكد أن الحكومة تدعم أي جهود تسهم في عملية التوسع للأعمال بالمصنع، ويأن الحكومة مهتمة بزيادة الانتاج، وزيادة فرص العمل والتصدير.

من جانبه، قال محمد شلباية رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “بيبسيكو مصر” إن افتتاح خط الإنتاج الجديد يأتي في إطار الاستراتيجية التوسعية لشركة “بيبسيكو” في مصر، والتي تتقوم على ضخ المزيد من الاستثمارات

لدعم نمو الاقتصاد المصري، وفتح آفاق جديدة بقطاع صناعة الأغذية والمشروبات الغازية في مصر، وتطبيق مفهوم الاستدامة في كافة مراحل استثمارات الشركة بدءًا من مكونات الإنتاج والتصنيع، ووصولًا إلى التسويق.

بحسب شلباية، تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية لخط الإنتاج الجديد نحو 25 ألف طن، وييعمل بخط الإنتاج 45 موظفا بدوام كامل، و145 قوة عاملة مؤقتة مُخصصة لهذا الخط طوال أيام الأسبوع.

شلباية: مصنع بيبسيكو بـ 6 أكتوبر يصدر منتجاته إلى 11 دولة في أفريقيا وآسيا

وتابع محمد شلباية: يُعد ذلك المصنع نتاج عمل وجهد 680 موظفًا بدوام كامل و1640 من مُقدمي الخدمات اليومية، مؤكدًا أن منتجات هذا المصنع يتم تصديرها إلى 11 دولة في قارتي أفريقيا وآسيا.

أضاف شلباية أن ترتبط “بيبسيكو” بعلاقة وطيدة بالسوق المصرية منذ أكثر من 70 عامًا؛ والتى تُعد واحدة من أهم الأسواق الاستراتيجية الغنية بالفرص التنموية والتي تجعلها سوقًا جاذبة للمستثمرين؛ وذلك لموقعها الإقليمي المتميز والقوة السكانية.

تمتلك شركة بيبسيكو سعة تشغيلية تصل إلى أكثر من 14 ألف موظف (عمالة دائمة ومتغيرة)، و9 مصانع في مختلف أنحاء الجمهورية (مصنعين بـمدينة6 أكتوبر، والعبور، وطناش، والعامرية، والمنيا، وطنطا، وبورسعيد)، و32 مركزًا للتوزيع.

يصل عدد السيارات في أسطول اتوزيع التابع لشركة بيبسيكو مصر 4600 سيارة، كما تتعامل الشركة يومياً مع عشرات الآلاف من الموردين ومقدمي الخدمات.

يعد مصنع شيبسي في مدينة 6أكتوبر أحد أقدم مصانع شركة شيبسي للصناعات الغذائية، يرجع تاريخ بنائه إلى عام 1991 على مساحة 110 آلاف متر مربع، واستحوذت عليه شركة “بيبسيكو” العالمية في الأول من مايو 2001، ويضم المصنع
يضم 9 خطوط إنتاج، ويعمل على مدار 3 ورديات يومياً، وينتج أنواعا مختلفة من منتجات البطاطس؛ مثل: رقائق البطاطس ورقائق التورتيلا والمنتجات المشتقة من الذرة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“طلعت مصطفى” تبدأ تنفيذ مدينة “بنان” الرياض – فيديو

كشفت مجموعة طلعت مصطفى السعودية، عبر حسابها على منصة X...

منطقة إعلانية