أخبار

الجمعية المصرية اللبنانية: لبنان سيعود أقوى رغم الأزمة الحالية

الجمعية المصرية اللبنانية: لبنان سيعود أقوى رغم الأزمة الحالية

قالت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال في بيان، إن لبنان سيعود إلى ما كان عليه واقوى على مستوى الحالة الاقتصادية وسيتجاوز الأزمة الحالية.
تمر لبنان بأزمة مالية طاحنة في الفترة الأخيرة تؤثر على مجهوات زيادة الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري مع مصر، وفق ما قاله نائب رئيس الجمعية ، فؤاد حدرج.
شاهد أيضًا: بعد أزمة الليرة اللبنانية كيف أعاد مصدرو مصر حساباتهم؟

جاء ذلك خلال استضافة الجمعية لوزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، أمين سلام في اللقاء الذي نظمته بحضور المسئولين ورجال الاعمال اللبنانيين والمصريين
“نحن على يقين بأن لبنان سيعود أقوى مما كان عليه رغم قسوة الأزمة العالمية التي تأثرنا بها المحيط العربي والدولي بالكامل، وسيعود لبنان إلى سابق عهده كقبلة التجارة والأعمال والاستثمار”، حسبما أوضح حدرج.
قال إنه على مدى أكثر من 30 عامًا، تدعم الجمعية العلاقات المصرية اللبنانية، وتتعاون مع السفارة اللبنانية في “القاهرة” وسفارة مصر في “بيروت” وكافة الشركاء الأشقاء، وهو دور وطني للقطاع الخاص في البلدين نعتز به ونحرص عليه في كل الظروف.


يدفعنا الأمل في المستقبل إلى الاستمرار في العمل وتبادل الزيارات والاستماع إلى الآراء والأفكار التي يُمكن أن تغير الواقع إلى مناخ أفضل، أوضح حدرج.
تعمل لبنان على إتمام اتفاق مع صندوق النقد الدولي للمساعدة في تجاوز الازمة الاقتصادية التي يعيشها لبنان خلال الفترة الأخيرة، قال وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، أمين سلام.
مصر أيضًا، لديها تنوع اقتصادي وانتاجي وتطور تكنولوجي يدعم عملية التحول الاقتصادي وتجاوز الأزمات، ونسعد بما يُحققه رجال الأعمال اللبنانيون في مصر على مختلف الانشطة الاقتصادية كمؤشر يؤكد نجاح اللبناني في دول الاغتراب لان السياسات لم توفر النجاح له في بلده.


تستورد لبنان نحو 95% مما تستهلكه سنويًا، ما يُحتم ضرورة تغيير السياسات وفتح الباب للجميع للمساعدة في مواجهة أكبر وأضخم التحديات في تاريخ لبنان الحديث.
دعا إلى تعزيز دور منظمات الأعمال في زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري خاصة في مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية