أخبار

بدعم من “فودفون مصر”.. إطلاق مبادرة “التحالف المصري للمساواة” لتمكين المرأة بمجال العمل والقيادة

بدعم من "فودفون مصر".. إطلاق مبادرة "التحالف المصري للمساواة" لتمكين المرأة بمجال العمل والقيادة

أطلقت كبرى شركات القطاع الخاص بالتعاون مع جهات حكومية ودولية مبادرة “التحالف المصري للمساواة”، لتمكين المرأة في مجال العمل والقيادة، بدعوة من شركة فودافون مصر.

تم إطلاق المبادرة في حفل كبير استضافته شركة “فودافون مصر“، وشارك فيه قيادات الجهات الأعضاء في التحالف المشارك في المبادرة.

يضم التحالف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمجلس القومي للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وشركة “بروكتر أند جامبل” و”ميكروسوفت” و”سيسكو” و”سيمون كوتشر”، حسب بيان من “فودافون مصر“.

تأتي مبادرة التحالف المصري للمساواة، تماشياً مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، ووفقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

تهدف المبادرة للتأكيد على الدور المهم والفعال الذي تقوم به النساء في تنمية المجتمعات، وتقديم الدعم اللازم لهن في كافة المجالات والارتقاء بقدراتهن وإصقال مهاراتهن، بما يتوافق مع استراتيجية الشركات المنضمة للتحالف.

توافقت الشركات المنضمة للتحالف فيما بينها على الأهداف والرؤى، ومن المخطط أن تقوم المبادرة بتدشين “أكاديمية التحالف المصري للمساواة”، لتوفير البرامج التدريبية اللازمة لتحسين وتطوير قدرات ومهارات السيدات والفتيات في مجال العمل والمجتمع ككل.

عقد أعضاء التحالف من الشركات عددا من اللقاءات وورش عمل والدراسات، لتحديد الأهداف المرجوة من المبادرة، ودور كل شريك في المبادرة وسبل الدعم المطلوبة من الجهات المشاركة، لتمكين أكبر عدد من السيدات المشاركات.

يجمع التحالف لأول مرة العديد من المؤسسات والشركات متعددة الجنسيات والمنظمات المعنية بقضايا المرأة، مما يعكس تكاتف جهود جميع القطاعات الحكومي والخاص والجهات الدولية في مصر لتعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة في سوق العمل والمجتمع لتعزيز استقلالها الاجتماعي والاقتصادي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية