أخبار

بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل بنك في المعاملات المصرفية الدولية “GTB” لعام 2019

أعلنت International Finance Magazine عن حصول بنك القاهرة على لقب “أفضل بنك في المعاملات المصرفية الدولية “GTB” لعام 2019، وهي الجائزة التي تمنحها المؤسسة في مجالات عديدة على المستوى العالمي للبنوك ومؤسسات القطاع المالي.

وأعرب طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، عن إعتزازه بحصول البنك على تلك الجائزة بما يعكس ما حققته خطة التطوير المتكاملة التى انتهجها البنك منذ بداية عام 2019 والتى جاء فى مقدمتها إستحداث ادارات جديدة لرفع كفاءة العمل وتقديم أفضل الخدمات المصرفية التنافسية للعملاء.

https://500px.com/e_samir

وتابع فايد أنه تم إنشاء قطاع المعاملات المصرفية الدولية “GTB” من أجل طرح حلول مصرفية مبتكرة لعملاء البنك من الشركات والمؤسسات فى مجال إدارة السيولة والتدفقات النقدية وتمويل العمليات التجارية الخارجية، وخدمات الأوراق المالية، والحلول الرقمية.

وأضاف أن بنك القاهرة يعد من أوائل البنوك المحلية التي تقدم تلك الخدمة المتخصصة والتي تقدم بشكل مركز وواسع في كافة البنوك العالمية وهو ما يعكس اهتمام إدارة البنك الحالية بتقديم أحدث الحلول المصرفية الى عملاء البنك بالمعايير العالمية الحديثة والتي تأتى على رأس أولوياتها.

وفى نفس السياق أشار عمرو الشافعى نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أن تلك الجائزة تعد ثماراً للنجاح الذي حققه هذا القطاع من خلال الحلول المصرفية المبتكرة التي تم تقديمها في مجالات التدفقات والسيولة النقدية، التجارة الخارجية وخدمات الأوراق المالية والحلول الرقمية وهو ما كان له أثر في زيادة نمو حجم الأعمال لعملاء البنك من الشركات والمؤسسات.

فيما أفاد أسامه النجار رئيس قطاع المعاملات المصرفية الدولية في بنك القاهرة أنه من المتوقع أن يشهد قطاع المعاملات المصرفية الدولية مزيداُ من التطور والنجاح خلال الفترة المقبلة خاصة مع تدشين خدمات الإنترنت البنكي للشركات والمقرر إنطلاقه خلال النصف الثاني من العام الجاري.

كانت نتائج أعمال بنك “القاهرة” في الربع الأول من العام الجاري قد ارتفعت بنسبة 199.2% على أساس سنوي.

وسجل صافي ربح بنك القاهرة بعد الضرائب بلغ نحو 1.218 مليار جنيه خلال الـ 3 أشهر الأولى من العام، مقابل نحو 407 ملايين جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف أن أرباح البنك القاهرة قبل خصم الضرائب بلغت خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 1.51 مليار جنيه، مقابل نحو 921 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ إجمالي أصول بنك القاهرة نحو 176 مليار جنيه بنسبة زيادة تقدر بنحو 5% مقارنة بشهر ديسمبر من العام الماضي.

وشهد الربع الأول من العام نمو إجمالي محفظة القروض بواقع 3.3 مليار جنيه لتصل إلى 69 مليار جنيه وبنسبة زيادة 5% مقارنة بالأرقام المحققة خلال عام 2018، متنوعة بين محفظة قروض الشركات والتى وصل معدل النمو بها إلى 4.8%، ومحفظة التجزئة المصرفية التى حققت معدلات نمو وصلت إلى 5.1%.

كما نمت محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة في بنك القاهرة بنحو 8.5%، إلى جانب زيادة الودائع بواقع 7 مليارات جنيه لتصل إلى 138 مليار جنيه وبنسبة زيادة 5% مقارنة بشهر ديسمبر من العام الماضي.

وزاد صافي دخل بنك القاهرة من العائد زيادة بنسبة تقدر بنحو 58% مقارنة بالربع الأول من عام 2018 ليصل إلى 2 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى جانب زيادة نسبة صافي هامش العائد لتصل إلى 5.2% في المتوسط خلال الربع الأول من 2019 مقارنة بنحو 3.9% فى الربع الأول من 2018.

وجنى البنك 333 مليون جنيه صافي دخل من الأتعاب والعمولات بزيادة تقدر نسبتها بنحو 53%.

 

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“ثراء” يوقع اتفاقيتي استثمار مع “قطاع الاعمال” و”الاستثمار القومي”

شهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم توقيع...

“UBS”: أثرياء العالم يستعدون لموجة تقلبات في الأسواق المالية

قالت إدارة الثروات العالمية في بنك "يو بي إس" السويسري...