أخبار

“أدنوك” الإماراتية تُسلم ألمانيا أول شحنة غاز طبيعي مسال من الشرق الأوسط

توتال

أعلنت شركة “أدنوك” عن تسليم ألمانيا، أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال من الشرق الأوسط، وفق بيان صادر عن الشركة اليوم الأربعاء.

تم تسليم الشحنة من أبوظبي في الإمارات، إلى محطة “البهافن” العائمة لاستيراد الغاز الطبيعي في مدينة برونسبوتل الألمانية.

تعتبر الشحنة التي يبلغ حجمها 137 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، والتي تم انتاجها من منشآت “أدنوك للغاز” في جزيرة داس في أبوظبي، الشحنة الأولى التي سيتم استخدامها في التشغيل التجريبي لمحطة استيراد الغاز الطبيعي العائمة في مدينة برونسبوتل الألمانية، وأول شحنة من الغاز الطبيعي المسال يتم تصديرها إلى ألمانيا من الشرق الأوسط.

“شحنة الغاز الطبيعي التي تم تسليمها تكفي لإنتاج ما يقارب 900 مليون كيلوواط / ساعة من الكهرباء، أي ما يكفي لتزويد ربع مليون منزل ألماني بالكهرباء لمدة عام”.. وفق البيان.

“يعكس تسليم أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال من الشرق الأوسط إلى ألمانيا التعاون المستمر والوثيق بين الإمارات وشركائها الاستراتيجيين لتوفير إمدادات طاقة آمنة ومستدامة وبأسعار معقولة بشكل مسؤول”.. قال أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لــ “أدنوك للغاز” بالإنابة.

أضاف: “تؤكد أدنوك استعدادها لتوفير المزيد من شحنات الغاز الطبيعي المسال الذي يمثل وقوداً انتقالياً مهماً إلى شركائنا والقطاع الصناعي في ألمانيا”.

قال ستيفان وينزل، وزير الدولة البرلماني في الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والعمل المناخي في ألمانيا: “نحن نحتاج الآن، أكثر من أي وقت مضى، إلى الدفع باتجاه إحداث انتقال واقعي في قطاع الطاقة العالمي يشمل تنويع موارد الغاز الطبيعي.

أضاف: “نحتاج على المدى القصير في الوقت الراهن، لوصول المزيد من الغاز الطبيعي المسال إلى محطات استيراد الغاز الطبيعي في ألمانيا مثل محطة مدينة برونسبوتل”.

يشار إلى أن الإمارات وألمانيا قد وقعتا اتفاقية شراكة استراتيجية في مجال تسريع أمن الطاقة والنمو الصناعي في سبتمبر 2022.

تهدف الاتفاقية إلى تسريع تنفيذ المشاريع ذات الاهتمام المشترك بين الدولتين في مجالات أمن الطاقة، والحد من الانبعاثات، والعمل المناخي.

ووفقاً لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية، وقعت “أدنوك” اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي مع شركة “آر دبليو إي”، كما خصصت “أدنوك” وفقاً للاتفاقية شحنات إضافية من الغاز الطبيعي المسال لعملائها في ألمانيا سيتم تسليمها في عام 2023.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية