أخبار

“سيديكو” تبدأ تشغيل أول مصنع لإنتاج أدوية الأورام في مصر باستثمارات مليار جينه

سيديكو

بدأت شركة سيديكو للصناعات الدوائية، إحدى شركات مجموعة أكديما، التشغيل التجريبي لأول مصنع لإنتاج أدوية الأورام في مصر بتكلفة استثمارية نحو مليار جنيه.
“إنشاء مصنع إنتاج مستحضرات علاج الأورام يأتي دعماً لجهود الدولة في مجال توطين صناعة الدواء، خاصة الأدوية الحيوية والاستراتيجية كأدوية علاج الأورام”، بحسب رئيس شركة أكديما الدكتورة ألفت غراب.
من جانبه قال رئيس شركة سيديكو، الدكتور على الغمراوي إن مصر تمتلك من الإمكانيات والقدرات البحثية والتصنيعية والموارد البشرية ما يؤهلها للقيام بهذا المشروع الاستراتيجي الذي سيكون له تأثير فعال على قطاع الأدوية المصري.
“يعمل المصنع الجديد بأحدث تكنولوجيا عرفتها هذه الصناعة، فضلاً عن وجود غرفة تحكم تتضمن أحدث أجهزة التتبع والمراقبة لعملية التصنيع على مدار 24 ساعة”، أضاف الغمراوي في بيان صادر عن الشركة، اليوم الأربعاء.
“يعد مرض السرطان أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى زيادة معدلات الوفاة على مستوى العالم”، بحسب رئيس شركة سيديكو.
“تم إنشاء المصنع على مساحة 1250 مترا مربعا بارتفاع 4 أدوار ليقوم بإنتاج مجموعة من الأدوية المتطورة التي لها فاعلية كبيرة وآثار جانبية أقل”، بحسب الدكتور على الغمراوي.
تصل القة الانتاجية لمصنع سيديكو إلى 10 مليون فيال في العام، ومن المتوقع أن يصل حجم المبيعات لأدوية الأورام 1.4 مليار جنيه خلال السنوات الثلاثة المقبلة.
سيساهم إنتاج المصنع في توفير بعض الأصناف بأقل من أسعارها المستوردة من 30 إلى 60 %، مما سيقلل الاعتماد على الأدوية القادمة من الخارج.
يصل إجمالي عدد المستحضرات التي من المتوقع إنتاجها إلى 70 مستحضرا، وتسعى الشركة حاليا لعقد اتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج أدوية الأورام لنقل تكنولوجيا تصنيع الدواء العالمية إلى مصر.
تم تشخيص ما يُقدّر بنحو 20 مليون شخص مصاب بالسرطان في 2021، فيما توفي 10 ملايين شخص بسببه، ومن المتوقع أن تصل إلى 19.3 مليوناً بحلول عام 2025.
وفي مصر يتم اكتشاف إصابة 166 ألف شخص بالسرطان سنوياً، لذلك فان المصنع الجديد يعد أحد المشروعات الاستراتيجية التي تهدف إلى تغطية كافة بروتوكولات علاج الأورام الكلاسيكية والمتطورة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الأرز يُسجل مستويات قياسية جديدة عند 30 جنيها للكيلو

كتب: سليم حسن قفزت أسعار الأرز الشعير بمقدار 6000 جنيه...

منطقة إعلانية