أخبار

اعتبارا من العام المالي المقبل.. الحكومة تعتزم صرف دعم المصدرين في نفس عام التصدير

تخفيف الأعباء

كشف وزير المالية الدكتور محمد معيط، عن اعتزام الحكومة صرف دعم المصدرين في نفس عام التصدير، وذلك اعتبارا من العام المالي المقبل، وفق ما جاء في بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت.

“منذ شهر أكتوبر 2019 حتى الآن، تم صرف 48 مليار جنيه لرد الأعباء التصديرية المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات، لعدد 2500 شركة”.. قال وزير المالية.

أضاف: “حريصون على توسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية في الصناعة والزراعة، من خلال وضع حد أقصى بـ 75 مليون جنيه لتمويل الشركة الواحدة، و112.5 مليون جنيه للكيانات متعددة الأطراف”.

“هذه المبادرة تسرى على أنشطة الطاقة الجديدة والمتجددة ومصانع المناطق الحرة والجمعيات التعاونية الزراعية، ويُحظر استخدام هذه التسهيلات الائتمانية الممنوحة في سداد أي مديونيات مستحقة للقطاع المصرفي، بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة بحيث تسهم هذه المبادرة بفاعلية في دفع عجلة الإنتاج الزراعي والصناعي، على نحو ينعكس في تمكين الدولة بشكل أكبر من تغطية احتياجاتنا بالإنتاج المحلي وتصدير الفوائض للخارج”.. بحسب معيط.

“الخزانة العامة للدولة تتحمل 10 مليارات جنيه سنويًا فارق سعر الفائدة فى مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية بإتاحة 150 مليار جنيه تمويلات ميسرة بفائدة 11% لأنشطة الإنتاج الزراعي والصناعي”.. قال وزير المالية.

أضاف: “يتم تخصيص 140 مليار جنيه لتمويل رأس المال العامل، و10 مليارات جنيه لشراء الآلات والمعدات أو خطوط الإنتاج على مدار 5 سنوات”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية