أخبار

شركة “EO Charging” تحصل على استثمارات رأسمالية بقيمة 80 مليون دولار

EO Charging

تلقت شركة «EO Charging»، البريطانية المتخصصة في شحن السيارات الكهربائية تمويلا بقيمة 80 مليون دولار بهدف تسريع خطتها للنمو.

شارك في التمويل شركة «Vortex Energy»، وهي شركة استثمار متخصصة في مجال تحول الطاقة، بالإضافة إلى «Zouk Capital»، للاستثمار المباشر ومدير صندوق البنية الأساسية.

تأسست شركة «EO Charging» في عام 2014 على يد رائد الأعمال تشارلي جاردين، وتركز أنشطتها على تقديم حلول الشحن الذكية للمركبات الكهربائية، تشمل السيارات والشاحنات وحافلات النقل، وغيرها.

تقدم الشركة باقة من الحلول الشاملة للعملاء لتساعدهم على تسريع وتيرة التحول والتوسع في استخدام وسائل النقل الكهربائية.

تخطط الشركة البريطانية لتوسيع نطاق أعمالها في مجال حلول شحن المركبات في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا وتعزيز مكانتها في المملكة المتحدة.

وتعليقا على هذا التعاون قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «EO Charging» تشارلي جاردين:”هذه الشراكة تجمع بين مختلف ركائز النجاح، المتمثلة في المعرفة التي يحظى بها الشركاء بالإضافة إلى الخبرة العالمية والقدرة التمويلية، وبذلك تضمن الشركة تسريع وتيرة نموها وزيادة انتشارها الجغرافي”.

أطلقت «EO Charging» العام الماضي أحدث إصداراتها من أجهزة الشحن وهما «EO Genius 2» و«EO Mini Pro 3».

أعلنت الشركة مؤخرًا عن إطلاق منصة MOBILITe المتخصصة في تقديم الخدمات والحلول التمويلية.

تستهدف تلك المنصة تسريع وتيرة الاعتماد على وسائل النقل الكهربائية من خلال تقديم الخدمات والحلول مقابل سعر ثابت، وهو ما يضمن للعملاء عدم اللجوء إلى استثمارات رأسمالية مقدمًا وبالتالي تعزيز قدرة الشركة على ترشيد المصروفات.

“من الضروري ضخ استثمارات ضخمة في البنية الأساسية لقطاع شحن السيارات الكهربائية من أجل المضي قدمًا نحو عالم خالٍ من الانبعاثات الكربونية”، بحسب الرئيس التنفيذي لشركة «Vortex Energy» كريم موسى، .

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية