أخبار

تراجع التقيم ونتائج الأعمال وراء فشل استحواذ اوراسكوم للاستثمار على النيل للسكر  

قالت مصادر قريبة الصلة من صفقة استحواذ اوراسكوم للاستثمار علي شركة النيل للسكر أن أسباب فشل اتمام التفاوض بين الشركتين يرجع إلي انخفاض تقييم الشركة عن التقييم الاول .

وأضافت المصادر في تصريح خاص ل “إيكونومي بلس”  أن نتائج أعمال النيل للسكر تأثرت بسبب سوء الأحوال الجوية الأمر الذي أثر على ربحيتها .

وأشارت المصادر أنه قد يجري مفاوضات اخري بين الجانبين في فترة لاحقة بعد تحسن نتائج أعمال الشركة وإعادة التقيم من جديد .

واستبعدت المصادر اتجاه الشركة الي إجراء عملية الطرح في البورصة لكونه أمرا غير سهلا في ظل الظروف الراهنة .

وعلمت البورصة إن شركة اوراسكوم للاستثمار قد قامت بتعيين مكتب ذو الفقار للمحاماة مستشارا قانونيا في عملية الشراء بينما عينت شركة النيل للسكر مكتب الابراشي للمحاماة مستشارا قانونيا لها.

وكان  مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس قد أعلن عن  فشل صفقة شراء شركة النيل للسكر لعدم توصل الطرفان إلى اتفاق نهائي حول شروط تنفيذ العملية.

وذكرت الشركة في إفصاح منشور على شاشات تداول البورصة أن الطرفين قد اتفقا على إنهاء المفاوضات ووقف جميع إجراءات المتعلقة بالصفقة.

وأكدت مجلس أوراسكوم استمراره على دراسة فرص استثمارية أخرى في مجال الصناعات الزراعية والغذائية على أن يتم عرضها على مجلس الإدارة فور الانتهاء من الدراسات المالية والفنية.

وتقدمت شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار، بطلب للاستحواذ على شركة النيل للسكر منذ عدة أشهر، وعينت شركة بى دى أو، مستشاراً مالياً مستقلاً، لتقييم الأسهم.

ووافقت إدارة أوراسكوم على القيمة العادلة للنيل للسكر بنحو 3.7 مليار جنيه، مع التفاوض مع مساهمى الأخيرة على آلية سداد قيمة الصفقة البالغة 3.5 مليار جنيه، عبر سداد 360 مليون جنيه، تمثل %10 من الصفقة، بجانب 70 مليونا أخرى قيمة قروض المساهمين الرئيسيين للنيل.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

الاستثمارات العربية المباشرة في تركيا وتطورها

يكشف هذا الانفوجراف عن حجم الاستثمارات العربية المباشرة في تركيا...

محافظ البنك المركزي : خطواتنا واضحه واقتصادنا امن

الدين الخارجي قصير الأجل يغلب عليه ودائع الدول العربية التى...