أخبار

رئيس القطاع التجاري لأندية طلعت مصطفى يدعو لتقنين أوضاع المؤسسات الرياضية الخاصة

رئيس القطاع التجاري لأندية طلعت مصطفى يدعو لتقنين أوضاع المؤسسات الرياضية الخاصة

دعا رئيس القطاع التجاري لأندية مجموعة طلعت مصطفى، قال يوسف قدري، لتقنين أوضاع المؤسسات الرياضية الخاصة لتعزيز مستقبل الرياضة المصرية دوليا.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر سبورتس إكسبو بجلسة الاستثمار الرياضى والتي ناقشت سبل تعزيز الاستثمار الرياضي في مصر ودور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الرياضية.

“تتبني مجموعة طلعت مصطفى مشروعا تنموياً للإسهام فى النهوض بالقطاع الرياضي في مصر، من خلال تسخير ما لديها من امكانيات مادية وخبرات فنية في اقامة مشروعات رياضية علي أسس اقتصادية حقيقية ومستدامة لتحقيق المعادلة الصعبة في إدارة الأنشطة الرياضية وتوفير خدمات متميزة للأعضاء وصيانة المنشآت الرياضية والحفاظ عليها، مع تحقيق مستويات ربحية مناسبة”، قال يوسف قدري.

“ينبغى التعامل مع المنشآت الرياضية باعتبارها وحدات اقتصادية قائمة بذاتها عليها تغطية احتياجاتها المالية من ايراداتها الذاتية دون الاعتماد علي أى دعم الأمر الذي برز معه أهمية مشاركة القطاع الخاص في النشاط الرياضي باعتباره الأقدر مادياً واستثمارياً علي إقامة منشآت رياضية وملاعب تراعي المعايير والاشتراطات الدولية، فضلا عن استحداث أساليب مبتكرة لتوفير التمويل المطلوب لاستمرار النشاط بنفس مستويات الجودة، مع الارتقاء بمستويات اللاعبين ومسايرة المعايير العالمية وتوفير بيئة مواتية لصناعة الأبطال”، أَضاف يوسف قدري.

أشار رئيس القطاع التجارى لاندية طلعت مصطفى، إلى تجربة المجموعة في دعم المجال الرياضي من خلال حرصها علي تخصيص مساحات لإقامة أندية كبري في كافة مشروعاتها، مثل نادي الرحاب ونادي مدينتي اللذان نجحا خلال الفترة السابقة في استضافة العديد من البطولات الدولية التي حظيت بإشادات عالمية سواء من حيث التنظيم أو جودة الملاعب التي تضاهي مثيلاتها العالمية.

وتحدث قدرى خلال كلمته عن أهمية مشروع ” البطل الأوليمبي” ، لاسيما في الألعاب الفردية، مؤكداً أن مجموعة طلعت مصطفى تضع كافة منشآتها الرياضية في خدمة هذا المشروع القومي الواعد، وذلك في ظل التزام المجموعة بالدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في صناعة ودعم وإعداد الأبطال الاولمبيين.

اقترح قدرى حزمة من الإجراءات التي يمكن تطبيقها للخروج من هذه المشكلة خاصة وأن تعزيز مشاركة القطاع الخاص يثري النشاط الرياضي ويرفع كثير من الأعباء عن كاهل الدولة، كما يسهم في تكوين مجموعة من اللاعبين المحترفين خاصة من خلال مشروع “البطل الاوليمبي” لتحقيق انجازات في البطولات الدولية ورفع اسم مصر عاليا في المحافل الرياضية.

“إن تقنين أوضاع المؤسسات الرياضية الخاصة يعزز مهارات اللاعبين ويتيح لهم فرص الاحتكاك واكتساب الخبرات في المنافسات المحلية كخطوة أولي يليها المشاركة في المنافسات العربية والإقليمية والدولية، وهو الأمر الذي يعود بالفائدة علي الدولة المصرية من خلال الاستفادة من البنية التحتية المتميزة بأندية القطاع الخاص، والتي يصعب توفيرها في الأندية الجماهيرية، بجانب تحقيق عوائد مالية مباشرة لخزانة الاتحادات الرياضية من خلال فرض رسوم تسددها الأندية الخاصة مقابل تسجيل اللاعبين لديها في تلك الاتحادات، وهو ما يوفر سيولة مناسبة للاتحادات في دعم اللاعبين المتميزين بالاندية الاخرى، ويتيح الفرصة للقطاع الخاص أيضا لصناعة بطل أولميبي دون تحميل ميزانية الدولة تكلفة مالية”، قال يوسف قدري.

أشار يوسف قدري إلى امتلاك القطاع الخاص الفكر الاستثماري القادر علي تحويل موازنات الأندية الخاسرة الي موازنات تحقق الربحية، موضحاً أن العالم الغربي استطاع أن يحقق مكاسب وأرباح خيالية من خلال الاستثمار الرياضي بمفهومه الواسع الذي يضم المنشآت واللاعبين وانتاج المستلزمات الرياضية وغيرها، في الوقت الذي لم تفلح الدول النامية حتي الآن في استغلال الفرص المتاحة امامها.

“الأندية المصرية أغلبها يعتمد فقط علي بيع وشراء اللاعبين لتوليد الإيرادات بجانب مساعدات وزارة الشباب والرياضة، وبالتالي تحقق خسائر، في الوقت الذي يستطيع القطاع الخاص بحكم قدرته الاستثمارية العالية على توليد أفكار جديدة لتحقيق عوائد مستقرة من خلال خطة تسويقية محترفة تشمل تأجير الاماكن المتاحة، واستغلال الاكاديميات الرياضية بالشكل الأمثل، واستغلال المساحات للرعاة، وإقامة حفلات ومهرجانات وإعلانات”، قال رئيس القطاع التجاري للأندية بمجموعة طلعت مصطفى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية