أخبار

“أمان” للتكنولوجيا المالية تؤسس شركة مع مستثمر استراتيجي للتوسع بالسعودية

أمان

تخطط شركة أمان القابضة للتكنولوجيا المالية، لتوسيع حجم أعمالها في السوق محليًا ودوليًا خلال الفترة المقبلة، على أكثر من صعيد، ومنها زيادة رأس مال الشركة وتأسيس شركة جديدة لها في السوق السعودية مع مستثمر استراتيجي، دون تسميته، بالإضافة إلى زيادة حجم محفظتها التمويلية بشكل عام، والتوسع في عدد الفروع التابعة لها.

“تعتزم الشركة التوسع في أسواق جديدة منها السعودية، وخلال شهرين مقبلين ستكون الشركة قد أبرمت الاتفاق مع المستثمر السعودي والاتفاق على كافة الإجراءات الرسمية والإعلان عن الشركة الجديدة، في حين ستباشر أولى أعمالها قبل نهاية العام الجاري”، بحسب توضيح من الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية بالشركة، حازم مغازي لـ”ايكونومي بلس”.
كما تسعى أمان القابضة لزيادة رأس مالها بنحو 450 مليون جنيه هذا العام ليتجاوز إجمالي رأس المال المدفوع حاجز المليار جنيه، وذلك لمساعتدتها في زيادة حجم الأعمال السنوية، قال مغازي.

قدر مغازي، حجم استثمارات الشركة العام الماضي بنحو 3 ملايين دولار، ما ساعدها في عمليات توسع الشركة جغرافيًا، وفي مجالات مالية وتكنولوجية عديدة، مثل الإدخار عن طريق صندوق أمان الاستثماري “يوم بيوم” بمحفظة بلغت 6 ملايين جنيه، كما تم تأسيس شركة أمان للتوريق، وإصدار عملية توريق 500 مليون جنيه من خلالها، بالإضافة إلى احتمالية صدور عملية على أقل تقدير العام الجاري، فضلًا عن إطلاق التمويل الأصغر “nano” والتمويل الإسلامي.

تُعد أمان واحدة من أولى الشركات التي تُقدم خدمات التمويل الإسلامي المتكامل بالقطاع غير المصرفي في مصر، وافتتحت الشركة أول فرع لها، في حين تسعى لزيادة الفروع إلى 7 أفرع قبل حلول يوليو المقبل، وفق مغازي.

مُغازي قال إن تلك الخطوات تأتي في إطار استراتيجية الشركة، التي ترتكز على توفير الخدمات المالية غير المصرفية على نطاق أوسع لدعم فئات المستهلكين الذين لا يملكون قدرة على التعامل مع البنوك، والفئات التي يصعب الوصول إليها، ما يُسرع من وتيرة تحقيق الشمول المالي.

وبلغ إجمالي قيمة معاملات الشركة 36 مليار جنيه بنهاية العام الماضي بنسبة نمو تقارب 50% عن العام السابق له، في حين تستهدف أن تصل إلى 56 مليار جنيه بنهاية 2023، بنمو يتجاوز 60%، قدر مغازي.

أيضًا تسعى الشركة لطرح بطاقة أمان مسبوقة الدفع وتطوير سلسلة توريد للشركات، كما ستقدم الشركة خدمة رقمية ستتيح للأفراد بدء جمعيات من خلال شبكة أمان واسعة الانتشار، فضلًا عن خدمة AMAN Accept وخدمة الوكيل المصرفي من أمان.

تعمل أمان بصفة مستمرة على تطوير البنية التحتية الرقمية لديها لضمان أعلى جودة من خدمات التكنولوجيا المالية وتقديم تجربة مستخدم سلسة وآمنة، لاستقطاب المزيد من التجار والمستهلكين الذين يفضلون استخدام الكاش في معاملاتهم اليومية، وتشجيعهم على تطبيق مفهوم الاقتصاد غير النقدي التي تتجه الدولة صوبه، وفق ما قاله الرئيس التنفيذي للمنتجات والتكنولوجيا بأمان القابضة، محمد وهبي.

في 2022، أطلقت الشركة تطبيق “أمان سوبر آب” كمنصة رقمية شاملة تربط بين خدمات أذرع الشركة المختلفة مثل الدفع الإلكتروني وخدمات التقسيط والتجارة الإلكترونية، فضلًا عن التمويلات، وبلغ عدد مستخدمي التطبيق 550 ألف مستخدم، كما بلغت قيمة المعملات من خلال التطبيق 165 مليون جنيه، قدر وهبي.

كما تستهدف الشركة إطلاق 4 منتجات جديدة لعام 2023، بعد أن غيرت خلال الفترة الماضية هيكلها الإداري، في حين تسيعى لزيادة أعداد الفرع التابعة لها من 160 إلى 200 فرعًا قبل نهاية العام الجاري.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية