أخبار

الحكومة تعلن تيسيرات لمبادرة سيارات المصريين بالخارج.. هل يستفيد منها المتقدمون السابقون؟

تفاصيل

أعلنت وزارة الهجرة المصرية قبل قليل عن تيسيرات جديدة لقانون استيراد سيارات المصريين بالخارج، وكان أبرز التعديلات هو خفض قيمة الوديعة الدولارية بنسبة 70%؜ من الضريبة الجمركية بالوديعة المستردة في مقابل استيراد سيارة للمصري في الخارج.

ما يعني أن المصريون بالخارج الراغبون من الاستفادة من المبادرة سيودعون 30% فقط من قيمة الضريبة الجمركية بالدولار، على أن يتم استرداد هذا المبلغ بالجنيه المصري بسعر وقت استرداد الوديعة.

أعلن وزير المالية، محمد معيط، وزير المالية في 20 فبراير الجاري تقدم 42 ألف مصري لمبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين في الخارج عبر المنصة الإلكترونية.

وأصدرت وزارة المالية 13 ألف أمر دفع بقيمة إجمالية للتحويلات بلغت 202 مليون دولار، وبلغ إجمالي الموافقات على الاستيراد 2900 موافقة.

هل يستفيد المتقدمون السابقون من التخفيض؟

بحسب بيان اليوم، وافق مجلس النواب على استحداث مادة في مشروع القـانون تنص على أنه يحق للمصري المقيم في الخارج أن يسترد قيمة الفرق بين ما تم سداده من قيمة الضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها بنسبة 100%، وفقًا لأحكام القانون رقم 161 لسنة 2022 المشار إليه، والمبلغ الذي يتعين أداؤه وفقًا لأحكام هذا القانون، وذلك خلال ستة أشهر من تاريخ تقديم طلب بذلك، بذات العملة الأجنبية المسدد بها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التموين: الإعلان عن أسعار الخبز غير المدعوم خلال أسبوع

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان اليوم،...

منطقة إعلانية