أخبار

“هيرميس” تتم إصدار سندات توريق بـ805.5 مليون جنيه لصالح “مدينة نصر للإسكان”

هيرميس

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار، قد أتم إصدار جديد لسندات التوريق لصالح شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير“، بقيمة 805.5 مليون جنيه.
يعتبر هذا هو الإصدار الثاني ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.
يُذكر أن سندات التوريق مضمونة بمحفظة أوراق قبض بقيمة 1.2 مليار جنيه، وقد تم طرح السندات على 3 شرائح بمعدل فائدة ثابت، على أن يتم توزيعها وفقًا لمتحصلات المحفظة.
وفقًا للبرنامج، فإن الشريحة الأولى (A) تبلغ قيمتها 241.7 مليون جنيه ومدتها 13 شهرًا وتصنيفها الائتماني (AA+) من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وتبلغ قيمة الشريحة “B”نحو 310.1 مليون جنيه ومدتها 36 شهر وتصنيفها الائتماني (AA )، وتبلغ قيمة الشريحة “C” نحو 253.7 مليون جنيه ومدتها 60 شهر وتصنيفها الائتماني ( A).
يُعد هذا الإصدار هو أكبر صفقة في سوق رأس المال للشركة في ظل الجهود التي تبذلها لتنفيذ خطط التوسع الطموحة، وفق العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، ماجد العيوطي.
وتأتي هذه الصفقة عقب إتمام مجموعة من الصفقات لصالح شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير”.عبدالله السلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر
كانت الصفقة الأولى هي إصدار سندات توريق خلال عام 2019، وتبعها توقيع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 750 مليون جنيه مع “هيرميس للحلول التمويلية” خلال عام 2021. وفي العام الماضي نجحت المجموعة المالية هيرميس في إتمام خدماتها الاستشارية لصالح “مدينة نصر” في صفقة بقيمة 300 مليون جنيه ضمن برنامج لإصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه، نظرا لقدراتها الفريدة في تقديم حلول تمويلية متكاملة لمختلف العملاء.
الطرح شهد اهتمامًا كبيرًا من جانب المستثمرين بعد أن حققت نتائج استثنائية خلال عام 2022 وذلك على خلفية نمو إجمالي المبيعات بأكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة بالعام السابق، وفق الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير»، عبد الله سلام.
الحصول على سيولة نقدية من خلال محفظة أوراق القبض يعد أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية الشركة، وهو ما يتيح لها تسريع الجداول الزمنية لتسليم الوحدات إلى العملاء بالإضافة إلى توسيع انتشارها الجغرافي حتى تستحوذ على حصة سوقية أكبر في ظل ارتفاع الطلب على سوق العقارات سريع النمو، قال سلام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية