أخبار

“قناة السويس” تدفع بـ4 قاطرات لتعويم سفينة الحاويات MSC ISTANBUL

العام المالي الماضي

دفعت هيئة قناة السويس بعدد 4 قاطرات لتعويم سفينة الحاويات MSC ISTANBUL التي جنحت أثناء عبورها المجرى الملاحي للقناة اليوم الأحد.

جنحت سفينة الحاويات MSC ISTANBUL خلال عبورها لقناة السويس ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال، مع عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة بحسب بيان رسمي.

تضمنت القاطرات التي دفعت بها الهيئة للتعامل مع جنوح السفينة القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طن والقاطرات مساعد 1 ومساعد 2 والقاطرة مساعد 5 على أن تنضم لهم القاطرة بركة 1، حسب بيان من الهيئة.

“بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بجنوح السفينة في الكيلو متر 78 ترقيم قناة، تم الدفع على الفور بأربعة قاطرات لتعويم السفينة”، حسبما جاء في بيان الهيئة.

وجه الفريق أسامة ربيع رسالة طمأنة بشأن عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بتحويل عبور السفن من القناة الغربية إلى القناة الشرقية.

وأكد الفريق ربيع على امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية