أخبار

“هيرميس” تطلق مؤتمرها الاستثماري “One-On-One”

"هيرميس" تطلق مؤتمرها الاستثماري "One-On-One"

أطلقت المجموعة المالية هيرميس القابضة، اليوم الإثنين، أعمال الدورة السنوية السابعة عشر من مؤتمرها الاستثماري ‹‹EFG Hermes One-on-One››، ومن المقرر أن تستمر حتى 9 مارس.

جاءت نسخة العام الجاري تحت عنوان “مواجهة التحديات”، وشهدت عقد اجتماعات بين ممثلي الإدارة التنفيذية لكبرى الشركات وأبرز المؤسسات الاستثمارية حول العالم.

شارك في المؤتمر 179 شركة عاملة في مختلف القطاعات الحيوية من 29 دولة، والذين يعقدون اجتماعات مباشرة مع 561 شخصية من كبار المستثمرين الدوليين ومديري الصناديق ممثلين عن 247 مؤسسة مالية، حسب بيان من المجموعة المالية هيرميس.

“يمثل المؤتمر فرصة كبيرة لتنمية سوق رأس المال في الأسواق الناشئة والمبتدئة، فضلًا عن كونه حلقة الوصل المباشرة بين كبار المستثمرين وأهم الشركات المدرجة في البورصات حول العالم”، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، كريم عوض.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس القابضة، محمد عبيد، إن مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة (MSCI) قد شهد منذ بداية العام ارتفاعًا بنسبة تجاوزت 20% مقارنة بالعام الماضي حيث تحقق الاقتصادات الناشئة نموًا سريعًا، كما تشير التوقعات إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي بالأسواق الناشئة بمقدار 1.4 نقطة مئوية وهو معدل يفوق ما تحققه الاقتصادات المتقدمة.

أضاف عبيد أن دول مجلس التعاون الخليجي قد أثبتت خلال الفترة الماضية قدرتها في أن تصبح مركزًا رئيسيًا للاستثمار في المنطقة وعلى الساحة العالمية أيضًا، وقد نجحت المجموعة في تعظيم الاستفادة من ذلك التحول وهو ما انعكس في قدرتها على الاستحواذ على نصيب الأسد من صفقات أسواق رأس المال وصفقات الدمج والاستحواذ خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهدت فعاليات المؤتمر إجراء التصويت الإلكتروني «The 2023 1×1 Survey»، وهو أكبر استطلاع لآراء المستثمرين الدوليين ورؤساء الشركات بالأسواق الناشئة والمبتدئة حول أبرز الموضوعات والتوقعات التي تشغل اهتمام مجتمع الأعمال والاستثمار في تلك الأسواق خلال السنوات المقبلة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية