أخبار

“هيرميس” تصدر سندات توريق بقيمة 998.5 مليون جنيه لـ”التعمير للتمويل العقاري”

بايونيرز العقارية

أتم قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «التعمير للتمويل العقاري- الأولى»، بقيمة 998.5 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه.

يذكر أن سندات التوريق مضمونة بمحفظة تمويل عقاري تم إسنادها لصالح شركة «التعمير للتمويل العقاري- الأولى»، وقد تم طرح السندات على 6 شرائح، ذات العائد الثابت والمتغير.

تتوزع سندات التوريق كما يلي:
الشرائح ذات العائد الثابت:
تبلغ قيمة الشريحة A مبلغ 73.5 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)

تبلغ قيمة الشريحة B مبلغ 186.2 مليون جنيه ومدتها 36 شهر وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)

تبلغ قيمة الشريحة C مبلغ 230.3 مليون جنيه ومدتها 67 شهر وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS)

شرائح توزع وفقًا لعائدات المحفظة:
تبلغ قيمة الشريحة A مبلغ 91.5 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة (MERIS)

تبلغ قيمة الشريحة “B” مبلغ 203.4 مليون جنيه ومدتها 36 شهر وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)

تبلغ قيمة الشريحة “C” مبلغ 213.6 مليون جنيه ومدتها 78 شهر وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

تأتي هذه الصفقة عقب إتمام مجموعة من صفقات التوريق في سوق ترتيب وإصدار الدين، ومن بينها إتمام الإصدار الثاني لصالح شركة “مصر إيطاليا” بقيمة 986 مليون جنيه.

أتمت المجموعة المالية هيرميس كذلك الإصدار الثالث لصالح شركة «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية» بقيمة 292.5 مليون جنيه.

نجحت الشركة في إتمام الإصدارين السادس والسابع بقيمة 170 مليون جنيه و200.6 مليون جنيه لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان.

تمكنت هيرميس من إتمام الإصدار الأول لسندات توريق حقوق مالية مستقبلية لصالح شركة «سيرا للتعليم» بقيمة 800 مليون جنيه وهو الإصدار الأول من نوعه في مصر.

نجحت الشركة في إتمام إصدار سندات بقيمة إجمالية تبلغ 1.61 مليار جنيه لصالح شركة «بداية» وهو الإصدار الأول من نوعه لإحدى شركات التمويل العقاري في السوق المصري.

“شهد سوق إصدار سندات التوريق المصري نموًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، ولذلك تسعى المجموعة المالية هيرميس إلى تعظيم الاستفادة من خبراتها الواسعة في مساعدة المستثمرين على اقتناص فرص النمو الواعدة التي ينبض بها ذلك السوق”، مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، مي حمدي.

“يعد هذا الإصدار بمثابة نقطة الانطلاق لمزيد من الصفقات الأخرى الناجحة مع المجموعة المالية هيرميس والتي سيعود مردودها الإيجابي لكلا الطرفين”، قال العضو المنتدب لشركة الأولى للتمويل العقاري أضاف أيمن عبد الحميد.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية