أخبار

“فودافون مصر” تحصل على شهادتي الأيزو في الأمن السيبراني والحوسبة السحابية

"فودافون مصر" تحصل على شهادتي الأيزو في الأمن السيبراني والحوسبة السحابية

حصلت شركة “فودافون مصر” رسمياً على شهادتي الأيزو في الأمن السيبراني (ISO 27001:2013) و(ISO/ 27017:2015) في خدمات فودافون بيزنس، في الاستضافة والحوسبة السحابية، والتي قد نجحت في الحصول عليهما مسبقاً.

وجاء حصول فودافون على الشهادة، لحرصها على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الشبكات والتطبيقات والأنظمة المختلفة من الهجمات الإلكترونية التي قد يتعرض لها العملاء، ومستخدمي الخدمات والموظفين والشركاء.

“اتباع المعايير اللازمة لتحقيق الأمن السيبراني جزء لا يتجزأ من عملية التحول الرقمي، الذي تدعمه فودافون بيزنس في جميع المجالات، ومن ثم فإنها تولي اهتماماً بالغاً بحماية الشبكات والتطبيقات والبرمجيات المختلفة لتوفير الحماية القصوى لعملائها ومتلقي الخدمات، والموظفين والشركاء”.. قال محمود الخطيب، رئيس قطاع الأعمال بفودافون بيزنس.

أضاف: “حصول فودافون بيزنس على هذه الشهادة هو تأكيد على مسؤوليتها في الحفاظ على حماية بياناتها الخاصة وبيانات شركائها”.

وتولي الشركة اهتماماً كبيراً بتحقيق الأمن السيبراني الذي تعتبره جزءاً أصيلاً في عملية التحول الرقمي، إذ تعد فودافون مصر من أولى الشركات الداعمة لعملية التحول الرقمي والتطور التكنولوجي في جميع المجالات.

وتختص شهادة أيزو (ISO / IEC 27001: 2013) بالمواصفات المعترف بها لنظام إدارة أمن المعلومات (ISMS)، وهو إطار عمل إداري تقدمه الشركات لتحديد وتحليل ومعالجة مخاطر أمن المعلومات الخاصة بها.

وتمنح شهادة أيزو (ISO 27017) للشركات والجهات التي تتبع ممارسات وإرشادات تهدف لمساعدة عملاء ومُقدمي الخدمات السحابية على التشغيل الآمن والفعّال؛ لكي تُبقيهم وبياناتهم وبيانات العملاء آمنة من التهديدات الإلكترونية بمختلف أنواعها.

“بات من المهم بالنسبة لكل الشركات أن تراعي متطلبات الأمن والسلامة الرقمية، وشركة فودافون تبنّت أنظمة وحلول عالمية في تأمين جميع منتجاتها، واتباع الممارسات الرقمية الموثوقة، وهو ما مكنها من تلبية متطلبات شهادات الأيزو، توافقًا مع سياسة الشركة في وضع مصلحة المستخدمين على قائمة أولوياتها”.. قا عادل عبد المنعم، الخبير المصري في مجال الأمن السيبراني، ومراجع رئيسي معتمد والمتحدث الرسمي لمنظمة MSECB ISO.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية