أخبار

المركزي يتيح معاملات الدفع اللاتلامسية عبر تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية

بطاقات الدفع الإلكتروني

اعتمد البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء، القواعد المنظمة لخدمات ترميز بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية.

تتيح الخطوة إجراء معاملات الدفع اللاتلامسية باستخدام التطبيقات الموجودة على الأجهزة الذكية كالموبايل، بحسب بيان من البنك المركزي المصري.

يتيح الترميز إمكانية تسجيل بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الذكية، واستخدامها لإتمام عمليات الدفع على نقاط البيع الإلكترونية، أو الشراء عبر الإنترنت بطريقة سهلة ومؤمنة ومبتكرة.

سيسمح إصدار القواعد المنظمة لخدمات ترميز البطاقات على تطبيقات الاجهزة الالكترونية بتفعيل خدمات العديد من الشركات الدولية مثل (أبل باي – سامسونج باي) وغيرها.

كما يتيح تفعيل خدمات شركات التكنولوجيا المالية، والذي بدوره سيؤدي الى خلق فرص هائلة لتقديم حلول مالية مبتكرة تتوافق مع متطلبات العملاء.

ستساعد المنظومة الجديدة أيضَا على تقليل الوقت وكذا التكاليف التي تتحملها البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية في اتاحة الخدمة، وكذا تمكين البنوك المصدرة من رقمنه بطاقات الدفع باختلاف أنواعها.

يأتي إطلاق الخدمة الجديدة بالسوق المصرفي المصري ضمن العديد من المشروعات التي أطلقها البنك المركزي المصري لتعزيز التحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على النقد، ومنها على سبيل المثال: محافظ الهاتف المحمول وشبكة المدفوعات اللحظية، وصولًا إلى إصدار خدمات ترميز البطاقات على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية، التي من المتوقع أن تفعل البنوك خدماتها لعملائها خلال الفترة القليلة المقبلة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية